, المربع نت

المربع نت – يعتبر ضعف إضاءة مصابيح السيارة الأمامية من المشاكل الشائعة التي قد تواجه السائقين أثناء القيادة، وتعد المصابيح أحد عوامل السلامة والأمان الرئيسية للسيارة، وذلك لأنها الجزء المسؤول عن إنارة الطريق للسائق خاصة أثناء القيادة ليلاً.

, المربع نتوتتفاقم مشكلة ضعف المصابيح مع دخول فصل الشتاء لسوء الأحوال الجوية في كثير من الليالي، وهو يعيق رؤية السائق أثناء السير على الطريق، مما يشكل خطورة بالغة على سلامة القيادة.
ونظراً لخطورة ضعف إضاءة مصابيح السيارة، نستعرض لكم أبرز الأسباب لهذه المشكلة لسرعة علاجها، وهي كالتالي:

– ضعف البطارية، وذلك لأنها تعد العنصر الأساسي لعمل السيارة وتشغيل المحرك، وفي حالة إصابة البطارية بالأعطال أو ضعف شحنها أو اقتراب عمرها الافتراضي من الانتهاء فإنها تؤثر على قوة إضاءة المصابيح.

, المربع نت

– تعرض الدينامو للخلل أو تلف أحد مكوناته، حيث أنه الجزء  المسئول عن توليد الطاقة في السيارة.

– وجود قطع في وصلات الأسلاك أو الوصلات الأخرى الرابطة بين أقطاب البطارية، أو عند تراكم الأملاح والمواد الكيميائية عليها.

– تعرض الفيوزات (الصمامات الكهربائية) للاحتراق والتلف، حيث أنها تحمي الأجزاء الكهربائية في السيارة من التلف، وتعمل على  الحفاظ على عمل النظام الكهربائي في السيارة.– تعرض أرضي السيارة للصدأ أو إلى مادة قد تعزل مرور التيار.

, المربع نت

وهناك طريقة بسيطة للتأكد من سبب ضعف إضاءة المصابيح، قم بتشغيل محرك السيارة، واضغط على دواسة الوقود لزيادة عدد دورات المحرك، فإذا زادت قوة الإضاءة فهذا يدل على أن العطل بسبب مشاكل في نظام الشحن بالدينامو.

أما في حال استمرار ضعف الإضاءة، فهذا يدل على أن سبب العطل ضعف البطارية، أو وجود مشكلة في وصلات الأسلاك أو الوصلات الرابطة بين أقطاب البطارية.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.