هيونداي توقف تطوير محركات الاحتراق الداخلي 11

المربع نت – للأسف تستعد مجموعة هيونداي للتخلي بالتدريج عن محركات الاحتراق الداخلي، حيث أشار تقرير جديد من مجلة Business Korea إلى أن مجموعة هيونداي أغلقت مركز تطوير المحركات في المقرات الرئيسية للبحث والتطوير للشركة في كوريا.

كما اتخذت المجموعة قراراً جديداً بعدم طرح أي سيارة جديدة متوفرة حصراً بمحركات احتراق داخلي، بل لابد أن تصحبها تقنيات هايبرد وكهرباء من نوع ما.

هيونداي توقف تطوير محركات الاحتراق الداخلي 12

جميع استثمارات هيونداي في مجال المحركات انتقلت حالياً للكهرباء والبطاريات، مع تأسيس مركز تطوير بطاريات داخلي جديد كما هو المعتاد من هيونداي، والتي تؤمن دائماً بتطوير التقنيات بشكل داخلي ومستقل عن المنافسة.

ونشير إلى أن جينيسيس بالفعل أعلنت عن تحولها إلى علامة كهربائية بالكامل بحلول 2025، وستلحقها كيا وهيونداي بعد عدة أعوام، مع العلم أن العلامتين طرحتا بالفعل سيارات كيا EV6 وأيونيك 5 الجديدتين كلياً بمنصة E-GMP الكهربائية للمجموعة، والتي ستدعم جميع موديلات جينيسيس وكيا وهيونداي الكهربائية القادمة.

هيونداي توقف تطوير محركات الاحتراق الداخلي 13 هيونداي توقف تطوير محركات الاحتراق الداخلي 14 هيونداي توقف تطوير محركات الاحتراق الداخلي 15 هيونداي توقف تطوير محركات الاحتراق الداخلي 16

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة