المربع نت – تسارع شركات التقنية الصينية بالدخول لسباق تصنيع السيارات الكهربائية للاستفادة من الطلب الهائل المتصاعد عليهم في الصين والأسواق العالمية، ومن أهمهم شركة هواوي.

وقد كتبنا منذ أشهر عن تصنيع هواوي لأول سيارة للشركة باسم SF5 بالتعاون مع شركة Cryus، والآن أعلنت العلامة عن تطوير ثاني سيارة جديدة لها باسم “أيتو M5” لمنافسة تيسلا موديل Y بشكل مباشر.

هواوي تكشف عن كروس أوفر جديدة منافسة لتيسلا موديل Y

هواوي تكشف عن كروس أوفر جديدة منافسة لتيسلا موديل Y 15

وصرح رئيس منتجات هواوي إن السيارة تتمتع بمعدلات مدى وقوة أفضل بكثير من موديل Y، ولكن هل هي منافسة عادلة عند الأخذ في الاعتبار أن السيارة تعمل بالبنزين والكهرباء معاً؟

وأكد رئيس منتجات هواوي إن فخامة السيارة تظهر من صوتها، إذ تتمتع بهدوء “يماثل المكتبات”، كما ستحصل على نظام تشغيل هواوي المستقل الجديد، والذي طورته الشركة بعد حظرها من استخدام نظام أندرويد من قِبل جوجل.

وتهدف هواوي لبدء توصيل سيارات أيتو M5 الجديدة في نهاية فبراير بسعر يبدأ من 39,000 دولار (146,000 ريال).

هواوي تكشف عن كروس أوفر جديدة منافسة لتيسلا موديل Y 16 هواوي تكشف عن كروس أوفر جديدة منافسة لتيسلا موديل Y 17 هواوي تكشف عن كروس أوفر جديدة منافسة لتيسلا موديل Y 18 هواوي تكشف عن كروس أوفر جديدة منافسة لتيسلا موديل Y 19 هواوي تكشف عن كروس أوفر جديدة منافسة لتيسلا موديل Y 20 هواوي تكشف عن كروس أوفر جديدة منافسة لتيسلا موديل Y 21

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل