المربع نت – كتبنا منذ عدة أشهر عن انطلاق الحملة التشويقية الرسمية لرولزرويس سبيكتر الجديدة كلياً، أول سيارة كهربائية بالكامل للعلامة البريطانية الأفخم، مع استهداف طرحها في الربع الأخير من 2023.

نعلم أن سبيكتر الجديدة ستحل محل موديل رايث الحالي، والآن أشار تقارير هام جديد من Autocar إلى استخدام سبيكتر لمحرك كهربائي من تطوير مجموعة بي إم دبليو.

تسريب مواصفات الأداء لرولزرويس سبيكتر أول سيارة كهربائية للعلامة

تسريب مواصفات الأداء لرولزرويس سبيكتر أول سيارة كهربائية للعلامة 9

مع ذلك نؤكد أن رولزرويس سبيكتر ستحصل على منصة كهربائية خاصة بها، ولكن مع اقتراض المحرك والبطاريات من بي إم دبليو لتفادي التكلفة المرتفعة لتطوير هذه المكونات الرئيسية من الصفر.

وتقوم بي إم دبليو بتطوير هذا المحرك الكهربائي الجديد حالياً مع توقعات باستخدامه في موديل iX بالإضافة إلى رولزرويس سبيكتر، بقوة تقديرية 600 حصان ونظام دفع رباعي وتسارع من السكون إلى 100 كلم\س في 4 ثواني في موديل iX، وهي أرقام أداء جيدة ومنافسة لمحرك 12 سلندر الأسطوري لرولزرويس.

ونعلم أن سبيكتر تخضع حالياً لبرنامج اختباري مكثف يغطي أكثر من 2.5 مليون كيلومتر، وسيتم صنع السيارة باليد في مصنع Goodwood للعلامة في نفس خطوط إنتاج الموديلات الحالية.

تسريب مواصفات الأداء لرولزرويس سبيكتر أول سيارة كهربائية للعلامة 10 تسريب مواصفات الأداء لرولزرويس سبيكتر أول سيارة كهربائية للعلامة 11 تسريب مواصفات الأداء لرولزرويس سبيكتر أول سيارة كهربائية للعلامة 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

رولز رويس سبيكتر Rolls-Royce SPECTRE موديل 2024 (جديد)

قبل 4 أسابيع
2,350,000 ريال سعودي
الخبر

جدة

قبل 6 ساعات
85 ريال سعودي
جدة

فورد موستنج 2023 في الرياض

قبل 7 ساعات
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل