السماح رسمياً لسيارات مرسيدس بقيادة نفسها بنفسها 19

المربع نت – حصلت الشركة الألمانية الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة  «مرسيدس-بنز» على الموافقة التنظيمية لنشر نظام القيادة الذاتية في ألمانيا ، كما حصلت الشركة على الضوء الأخضر لبيع حزمة “درايف بايلوت” (Drive Pilot) الخاصة بها لاستخدامها على الشركة مساحات من شبكة “أوتوبان” في البلاد بسرعة لا تتجاوز 60 كم/ساعة، وبذلك أحرزت الشركة تقدماً في السباق لتقديم مستويات أعلى في إحدى أسواق السيارات الأكثر تنافسية في العالم.

السماح رسمياً لسيارات مرسيدس بقيادة نفسها بنفسها 20

السماح رسمياً لسيارات مرسيدس بقيادة نفسها بنفسها 21

إنها أول شركة لصناعة السيارات تفي بمتطلبات UN-R157 للقيادة المشروطة بدون استخدام اليدين، بعد أن حصدت موافقة نظام دولية صالحة لنظام المستوى 3 للفئة S الجديدة و EQS.

السماح رسمياً لسيارات مرسيدس بقيادة نفسها بنفسها 22

يبدو أن تقنية المستوى 3 في مرسيدس بنز جاهزة للانطلاق، بعد أن وفرت متطلبات UN-R157 وهى لائحة للأمم المتحدة تحدد المعايير فيما يتعلق بالتكنولوجيا المستقلة من المستوى 3 في المركبات.

السماح رسمياً لسيارات مرسيدس بقيادة نفسها بنفسها 23

ومن المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن هذه لائحة للأمم المتحدة ذات نطاق دولي ، إلا أن البلدان الفردية لا تزال تضع قواعدها الخاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المستقلة في المركبات؛ بالطبع الحصول على الموافقة الدولية يقطع شوطًا طويلاً في إقناع البلدان بمنح شركات صناعة السيارات الموافقة وقد فعلت ألمانيا ذلك بالفعل مع مرسيدس، ويتم إجراء الاختبارات لإتاحته في الولايات المتحدة والصين ، بمجرد أن تسمح اللوائح الخاصة بتلك المناطق المحددة بتقنية المستوى 3.

السماح رسمياً لسيارات مرسيدس بقيادة نفسها بنفسها 24

 في سيارات مرسيدس التي تعمل بنظام Drive Pilot بقدرة المستوى 3 ، يمكن للنظام أن يعمل في حركة المرور الكثيفة والمزدحمة بسرعات تصل إلى 60 كم/ساعة). 

السماح رسمياً لسيارات مرسيدس بقيادة نفسها بنفسها 25

ولكن بالنظر إلى حالة الصعود والقفز من المستوى 2 إلى المستوى 3، يعني ذلك مستوى أعلى من الوعي بالموقف واتخاذ القرار من أنظمة السيارة، مما يسمح للسائق بالذهاب بدون استخدام اليدين تمامًا وحتى تحويل الانتباه بعيدًا عن الطريق أمامه، ومع ذلك لا يزال يتعين على السائق أن يكون مستعدًا للتدخل إذا لزم الأمر.

السماح رسمياً لسيارات مرسيدس بقيادة نفسها بنفسها 26

لم تكن مرسيدس هي الأولى في الحصول على موافقة دولية من المستوى 3 ، فهي ليست أول من قدم هذه التقنية، وليست أول من استخدمها،كانت أودي أول من قدم وظائف المستوى 3 على A8 في عام 2017 ، لكنها لم تكن قادرة على تنشيطها لأنه لم يسمح بها أحد، كانت هوندا في الواقع هي التي حصلت على التاج لأول استخدام في وقت سابق من هذا العام ، مع سيارة هوندا ليجند سيدان التي تستخدم تقنية المستوى 3 في أجزاء من اليابان.

السماح رسمياً لسيارات مرسيدس بقيادة نفسها بنفسها 27 السماح رسمياً لسيارات مرسيدس بقيادة نفسها بنفسها 28

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة