أسباب توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ 19

المربع نت – يواجه قائدي السيارات أحياناً بعض المشاكل والأعطال تصيب سياراتهم، أحد هذه المشاكل الشائعة هي توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ أثناء القيادة على الطرق، فما هو سبب هذه المشكلة؟

أسباب توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ 20

أسباب توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ 21

أجاب الخبراء أن هناك عدد من الأسباب اقد تؤدي إلى توقف محرك السيارة عن العمل، وهو ما سوف نستعرضه لكم خلال السطور التالية.

 – تلف أحد أجزاء دورة البنزين

أسباب توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ 22

تتكون دورة البنزين في السيارة من الفلتر ومضخة الوقود والبخاخات والأنابيب الموصلة للوقود، وفي حال انسداد أحد هذه الأجزاء فإن البنزين لن يصل إلى المحرك بصورة منتظمة، وهو ما قد يتسبب في إيقاف المحرك.

– نفاذ الوقود

أسباب توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ 23

يعد نفاذ الوقود من أكثر العوامل التي تتسبب في إيقاف السيارة أثناء السير، حيث أنه في بعض الأحيان قد يتعطل مؤشر الوقود في لوحة السيارة دون التفات السائق لهذا العطل، ويتسبب ذلك في نفاذ الوقود بشكل مفاجئ.

– الكويلات والبواجي

أسباب توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ 24

البواجي والكويلات هما الأجزاء المسؤولة عن توصيل الشحنة الكهربائية إلى المحرك كي يتم إشعال خليط الوقود والأكسجين، وفي حال تلف أحد هذه الأجزاء، فلن تتم عملية الاحتراق وتتوقف السيارة عن الحركة.

– تلف المحول الحفاز

أسباب توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ 25

 

يعتمد نظام عادم السيارة بشكل رئيسي على المحول الحفاز، الذي يعمل على التخلص من الانبعاثات الضارة من العادم، حيث أنه يقلل من الهيدروكربونات وأكسيد النيتروجين وأول أكسيد الكربون، وعند وجود تلف أو إنسداد في المحول الحفاز فإنه يتسبب في انطفاء المحرك.

– انسداد فلتر الهواء

أسباب توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ 26

يؤدي انسداد فلتر الهواء بالأتربة والاتساخات إلى صعوبة دخول كمية الأكسجين اللازمة لعملية الاحتراق في المحرك مما يسبب توقفه.

– بطارية السيارة 

أسباب توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ 27

فى حال وجود ضعف أو خلل ما في بطارية السيارة، فإنها تعجز عن توليد الطاقة الكافية لعمل السيارة، مما يتسبب في توقفها بشكل مفاجئ أثناء سيرها على الطريق.

– ارتفاع حرارة المحرك

أسباب توقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ 28

ارتفاع درجة حرارة المحرك عن الحد المسموح به قد يتسبب في توقف السيارة عن السير بشكل مُفاجيء، ويُعتبر هذا العطل واحد من أخطر الأعطال التي قد تُصيب سيارتك أثناء القيادة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة