المربع نت – الآن وفي ظل تطور التكنولوجيا الحديثة، يستخدم لصوص السيارات أنظمة الدخول بدون مفتاح، ويلجأون إلى جهاز تتبع Apple AirTags والذي أطلقته شركة Apple خلال وقت سابق من العام 2021، لتتبع السيارات الراقية ومحاولة سرقتها.

اللصوص يستعينون بآبل «AirTags» لتتبع وسرقة السيارات! 9

اللصوص يستعينون بآبل «AirTags» لتتبع وسرقة السيارات!

في حين أن أجهزة  AirTags تفيد في العثور على العناصر المفقودة مثل المفاتيح وحقائب الظهر والمزيد، كان هناك دائمًا هذا الإحساس بإساءة استخدامها؛ وهذا ما حدث بالفعل حيث حذرت شرطة يورك الإقليمية في كندا من أن لصوص السيارات يستخدمون تلك الأجهزة الحديثة للمساعدة في سرقة المركبات الراقية.

ووفقًا لشرطة يورك الإقليمية، أنه تم التحقيق في خمس حوادث حيث وضع المشتبه بهم أجهزة تتبع صغيرة على مركبات عالية الجودة حتى يتمكنوا لاحقًا من تحديد مكانها وسرقتها”.

اللصوص يستعينون بآبل «AirTags» لتتبع وسرقة السيارات! 10

وأوضحت أن علامات AirTags موضوعة في مناطق بعيدة عن الأنظار، على المركبات المستهدفة عندما تكون متوقفة في الأماكن العامة مثل مراكز التسوق أو محلات البقالة؛ وبمجرد عودة المالك إلى المنزل، يستخدم اللصوص الجهاز لتعقب السيارة ومن ثم سرقتها في وقت لاحق.

اللصوص يستعينون بآبل «AirTags» لتتبع وسرقة السيارات! 11

للأسف ، ليس هناك الكثير مما يمكن للأشخاص فعله لتجنب وضع علامة على سياراتهم لأن اللصوص يستهدفونهم عندما يكونون في الخارج؛ ومع ذلك اقترحت شرطة يورك الإقليمية على السائقين فحص سياراتهم بانتظام والاتصال بالسلطات “إذا لاحظت أي أجهزة تتبع محتملة مشبوهة”.

اللصوص يستعينون بآبل «AirTags» لتتبع وسرقة السيارات! 12

كما تحث الشرطة السائقين على الوقوف في مرآب مغلق لأن معظم المركبات تتم سرقتها من ممر خاص.، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فإنهم يقترحون الحصول على قفل عجلة القيادة .

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل