هل يجب تغيير سائل التبريد في السيارة أم لا؟ 7

المربع نت – يعتبر سائل التبريد من أهم العوامل التي تحافظ على محرك السيارة وتساعده على العمل بكفاءة عالية، حيث أنه يعمل على الحفاظ على درجة الحرارة داخل المحرك في الحدود المسموح بها، وفي حال تناقصه أو انتهاء عمره الافتراضي فإنه يسبب العديد من المشاكل للمحرك.

هل يجب تغيير سائل التبريد في السيارة أم لا؟ 8

هل يجب تغيير سائل التبريد في السيارة أم لا؟ 9

وتتلخص وظيفة سائل التبريد في إبقاء درجة حرارة محرك السيارة مستقرة في أقصى الظروف سواء كانت حرارة الجو مرتفعة جداً أو منخفضة جداً، وينصح الخبراء بعدم استخدام المياه العادية أو حتى المياه المقطرة بدلاً لسائل التبريد، لأن درجة غليانهم هي 100 على عكس درجة غليان سائل التبريد التي تكون 140 تقريباً.

وسائل التبريد له مدة صلاحية مثل جميع السوائل والزيوت والأجزاء الأخرى في السيارة، وتنصح بعض الشركات بتغييره كل 80 ألف كم كما أن شركات أخرى تقول أن تغييره بعد 120 ألف كم أو بعد مرور 4 سنوات، أو حسب ما تحدده الشركة المصنعة، أو حسب نوعية السائل ذاته.

هل يجب تغيير سائل التبريد في السيارة أم لا؟ 10

وفي حال عدم استبدال سائل التبريد عند انتهاء صلاحيته فإنه سوف يفقد خصائصه ووظائفه وتتحلل المياه به، ويظهر الصدأ والترسبات في الردياتير، وتنخفض درجة غليانه، وهو ما يجلب الضرر إلى المحرك ومضخة الوقود والردياتير.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة