المربع نت – المحرك هو قلب السيارة النابض وأهم جزء بها على الإطلاق، حيث يحتوي على الكثير من القطع الكهربائية والميكانيكية والتي تساعد على عمله بكفاءة عالية، لذا يجب العناية به وإجراء الصيانة الدورية له بانتظام للحفاظ عليه وإطالة عمره الإفتراضي. 

هل إجراء الصيانة الدورية يكفي لحماية محرك سيارتك من الأعطال؟ 11

هل إجراء الصيانة الدورية يكفي لحماية محرك سيارتك من الأعطال؟

لكن هل إجراء الصيانة الدورية الروتينية للمحرك مثل تغيير السوائل والفلاتر في الفترات الموصى بها تكفي للحفاظ عليه، أم أن هناك عوامل أخرى تتسبب في تهالك المحرك بشكل أسرع؟   

أجاب خبراء السيارات أن الصيانة الدورية بالتأكيد تساعد في الحفاظ على المحرك، إلا أن هناك بعض السلوكيات الخاطئة يفعلها بعض قائدي السيارات يكون لها آثار سلبية على المحرك وتسبب له العديد من الأعطال، نستعرضها لكم خلال السطور التالية.

– القيادة العنيفة

هل إجراء الصيانة الدورية يكفي لحماية محرك سيارتك من الأعطال؟ 12

يجب عند بداية القيادة عدم الضغط بقوة على دواسة الوقود، بالإضافة إلى عدم الضغط بقوة أيضاً على دواسة المكابح أثناء السير للتوقف المفاجئ، حيث أن القيادة العنيفة وبسرعات عالية بشكل متكرر لا تسبب لك مشاكل مع القانون فقط، بل تزيد من تآكل الأجزاء الداخلية للمحرك، خاصة إذا كنت لا تقود سيارة عالية الأداء.

– إحماء السيارة

هل إجراء الصيانة الدورية يكفي لحماية محرك سيارتك من الأعطال؟ 13

يعد تشغيل السيارة وتركها في وضع الخمول حتى يصل المحرك إلى درجة حرارة التشغيل العادية، من السلوكيات الخاطئة التي يفعلها كثير من السائقين، حيث أن هذا الأمر في حال تكراره في بعض السيارات قد يؤدي إلى انسداد الكاتالايزر بسبب تراكم كمية غازات العادم، مما يؤدي إلى زيادة الإنبعاثات والتي يكون لها تأثير سلبي على المحرك.

 – التحميل الزائد

هل إجراء الصيانة الدورية يكفي لحماية محرك سيارتك من الأعطال؟ 14

يجب تجنب الأحمال الكبيرة إذا لم يتم تصنيع سيارتك لهذا الغرض، لأنها ستضع ضغطاً على المحرك ومجموعة التعليق والفرامل، وتسبب لهما التآكل السريع والمفرط.

– المحرك الجديد

هل إجراء الصيانة الدورية يكفي لحماية محرك سيارتك من الأعطال؟ 15

عند شرائك سيارة جديدة، يتطلب محركها الحرص في القيادة في الفترة الأولى من العمل (تليين المحرك) لمساعدة جميع الأجزاء المتحركة على الضبط والإستقرار، ومن المفضل في هذه الفترة عدم قيادة السيارة بسرعات عالية لأول 1000 كلم.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل