, المربع نت

المربع نت – مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام تتعرض السيارات أحياناً إلى بعض المشاكل والأعطال، أحد هذه الأعطال الشائعة هي توقف السيارة أثناء السير على الطرق، وهو ما يسبب ازعاجاً كبيرا للسائقين لعدم قدرتهم على تشغيل المحرك مرة أخرى، فما هو سبب هذه المشكلة؟

, المربع نت

أجاب خبراء السيارات قائلين أن محرك السيارة يتكون من العديد من القطع الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية، تتناغم جميعها مع بعض من أجل العمل على تشغيل وحركة السيارة بكفاءة عالية، لكن في حال تعرض أحد أجزاء المحرك للتلف، فإنه قد يتسبب في حدوث هذه المشكلة.

ونظراً لخطورة هذه المشكلة نستعرض لكم اليوم أبرز الأسباب التي تؤدي إلى توقف السيارة أثناء السير، وهي كالتالي:

– انخفاض مستوى زيت المحرك

, المربع نت

انخفاض كمية الزيت داخل المحرك تؤدي إلى الاحتكاك بين الأجزاء المعدنية للمحرك، مما يتسبب في حدوث مشكلات بالمحرك وتوقفه عن العمل.

– نفاذ الوقود

, المربع نت

من أكثر العوامل التي تسبب في توقف السيارة هو نفاذ الوقود، حيث أنه في بعض الأحيان قد يتعطل مؤشر الوقود في لوحة السيارة دون التفات السائق لهذا العطل، ويتسبب ذلك في نفاذ الوقود بشكل مفاجئ.

– تلف أو انسداد مضخة الوقود

, المربع نت

في حال انسداد مضخة الوقود أو تعرضها للتلف فإنه يتسبب في عدم وصول الكمية الكافية من الوقود اللازمة لعملية اشتعال الوقود والهواء في غرفة الاحتراق بالمحرك، ما يسبب توقف السيارة.

– تلف فلتر الوقود

, المربع نت

إذا تعرض فلتر الوقود للانسداد أو التلف لامتلائه بالشوائب أو الأوساخ أو انتهاء عمره الافتراضي، فلن تصل الكمية الكافية من الوقود أيضاً للمحرك، مما يسبب توقفه عن العمل.

– خلل كنترول السيارة 

, المربع نت

كنترول السيارة هو وحدة التحكم فى المحرك وهو عبارة عن وحدة تحكم إلكترونية أو جهاز حاسوب صغير يتحكم في جميع العمليات المتعلقة بوظائف وأداء المحرك، ووجود أى خلل به يجعل هناك خللا فى الأدوار الوظيفية لباقى الأجزاء، مما يسبب توقف السيارة.

– ارتفاع حرارة المحرك

, المربع نت

يعد ارتفاع درجة حرارة المحرك من أكثر العوامل التي قد تتسبب في توقف السيارة عن السير بشكل مُفاجيء، ويُعتبر هذا العطل واحد من أخطر الأعطال التي قد تُصيب سيارتك أثناء القيادة.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.