المربع نت – هناك عدد من الأخبار الجيدة والسيئة فيما يتعلق بمتوسط صرفية وقود السيارات، ففي عام 2020 كانت صرفية وقود السيارات الجديدة تصل إلى 10.8 كم لكل لتر، وهو أقل معدل على الإطلاق، ولسوء الحظ، فإنه سينخفض في 2021 إلى 10.76 كم لكل لتر، في حين أن الشركات الأمريكية الثلاث، فورد وجنرال موتورز وستيلانتيس تأتي في ذيل القائمة.

كان لدى جنرال موتورز متوسط 9.78 كم لكل لتر العام الماضي بسياراتها، وهو رقم أقل بكثير من المتوسط، ومن المتوقع أن يصبح الرقم 9.14 كم لكل لتر لعام 2021، ومن المتوقع أن تنخفض صرفية وقود سيارات فورد من 9.78 كم لكل لتر إلى 9.65 كم لكل لتر، في حين تحسنت صرفية وقود سيارات ستيلانتيس من 9.06 كم لكل لتر في 2020 إلى 9.18 كم لكل لتر في 2021.

تعرف على أسوأ شركات السيارات بصرفية الوقود

تعرف على أسوأ شركات السيارات بصرفية الوقود 23

بالطبع هؤلاء ليسوا صانعي السيارات الوحيدين الذين أصبحت سياراتهم أسوأ في صرفية الوقود بسبب زيادة مبيعات سيارات البيك اب والاس يو في، حيث انضمت إليهم سوبارو التي احتلت المركز العاشر، وتويوتا ثم مازدا، والفرق هو أن هذه الشركات كانت أفضل من المتوسط، وهو ما سيستمر العام المقبل أيضاً.

من جانبها، فإن هيونداي وكيا اللتان كشفتا عن سيارات كهربائية تحسنت عن أرقام العام الماضي، في حين تظل بي ام دبليو كما هي عند 10.84 كم لكل لتر، ولا تزال أفضل من المتوسط، ومرسيدس عند 10.2 كم لكل لتر، وهوندا وهيونداي تأتيان بأفضل متوسط عند 12.33 كم لكل لتر.

أما الأخبار الجيدة فهو أن هذا هو العام الأول منذ 2004 نرى فيه انخفاضاً في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحسن صرفية الوقود، ويُمكننا أن نخمن أنه بعد بضع سنوات أخرى، سوف يتحسن الأمر بشكل أكبر مع اعتماد المزيد من شركات صناعة السيارات على السيارات الكهربائية.

وفي الختام، السؤال الآن، أي من شركات صناعة السيارات الأمريكية ستُغادر منطقة الخطر أولاً؟ نحن نعتقد أنها فورد حيث تشهد تحولاً أسرع نحو الكهرباء، ما رأيكم؟

تعرف على أسوأ شركات السيارات بصرفية الوقود 24 تعرف على أسوأ شركات السيارات بصرفية الوقود 25 تعرف على أسوأ شركات السيارات بصرفية الوقود 26 تعرف على أسوأ شركات السيارات بصرفية الوقود 27 تعرف على أسوأ شركات السيارات بصرفية الوقود 28 تعرف على أسوأ شركات السيارات بصرفية الوقود 29 تعرف على أسوأ شركات السيارات بصرفية الوقود 30 تعرف على أسوأ شركات السيارات بصرفية الوقود 31 تعرف على أسوأ شركات السيارات بصرفية الوقود 32 تعرف على أسوأ شركات السيارات بصرفية الوقود 33

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل