كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 39

المربع نت – كشفت كيا عن EV9 الاختبارية التي تمهد لنموذج إنتاجي في معرض لوس أنجلوس للسيارات. وهي سيارة اس يو في تتسع لثلاثة صفوف من المقاعد.

علق كريم حبيب بصفته نائب أول للرئيس ورئيس مركز التصميم العالمي في كيا بأن EV9 تظهر للعالم تخيلا عن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل، حيث يمكن دمج مجموعة الحركة الخالية من الانبعاثات والتصميم الخارجي المطور والتصميم الداخلي المستقبلي والتكنولوجيا المبتكرة.

كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 40

كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 41

ركز الشكل الاختباري على التصميم

لم تذكر كثير من التفاصيل الفنية حول EV9 الاختبارية، لكن توقع أن يكون مدى السير حتى 300 ميل (482 كم) ودعم البطارية لتقنية الشحن الفائق من العلامة، ما تترجم إلى شحنها من 10 إلى 80% في أقل من نصف ساعة.

وغابت المعلومات عن نظام الدفع، وإن كنا نعلم أنها ستبنى على منصة E-GMP التي تتشاركها كيا وهيونداي، وهي منصة مصممة لأنظمة الدفع الخلفي والكلي، لذا توقع أن يكون الدفع الكلي موجودا بشكل قياسي، وربما يتوفر خيار الدفع الخلفي.

أبعاد السيارة هي 4930 ملم من حيث الطول، 2055 ملم من حيث العرض، 1790 ملم من حيث الارتفاع. وقاعد العجلات بطول 3100 ملم. مقارنة مع تيلورايد، هذا يجعل EV9 أقصر بنحو 7 سم، لكن أطول من حيث العرض بنحو 6.5 سم وقاعدة العجلات بنحو 20 سم.

كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 42

بالحديث عن التصميم، فإن الاس يو في تظهر عليها تجاعيد حادة، والجانب يبدو مسطحا مع حواف مشطوفة، وكلا من المقدمة والخلفية يبدو بارزا بشكل ملحوطظ عن الجسم لتظن أنها من تصميم جيب أو هامر. ويقال أن التصميم يجسد فلسفة كيا الجديدة “المتضادات المتضاربة”.. لكن إن كنت تسأل عن نموذج الإنتاج، فتوقع أن يكون التصميم أقل تطورا من ذلك.

أجمل ما في التصميم هو شكل مقدمة “وجه النمر” الذي يأتي مع مصابيح كاملة ملونة بإضاءة LED مخفية تحت الواجهة، متميزا بأنماط ترحيب لافتة، أما اللمسة المميزة للسيارة، ستكون غالبا المصابيح النهارية الرأسية.

كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 43

وتوجد منطقة تهوية بغطاء المحرك تعمل كلوحة شمسية كمصدر طاقة يزود البطارية بجزء من الطاقة الكهربائية التي تستخدمها السيارة؛ وهذا يذكرنا بسيارة نيسان ليف التي استخدمت ميزة مشابهة لتشغيل الوظائف الثانوية في السيارة. كما تتميز الاس يو في بقضبان سقف قابلة للسحب (الرفع والخفض) بلمسة زر لتعزيز الديناميكية الهوائية.

الداخلية المستقبلية

كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 44

التصميم الداخلي يبدو خالياً من التعقيد، وقد وصف بأنه “يدمج صفات الطبيعة: الحركة والسكون مع منظر جذاب من الدرجة الأولى”. والمواصفات التي يمكن ذكرها هي سقف بانورامي، شاشة عريضة جدا مقاس 27 إنش، والمقود يشبه مقود Yoke من تسلا.

المقاعد الثلاثة تأتي موجهة للأمام، لكن في وضع الوقوف (Pause Mode) يمكن للصف الأول أن يواجه الصف الثالث وتحول الصف الثاني إلى طاولة. أما في وضع التمتع (Enjoy Mode) تدور صفوف المقاعد الثلاثة باتجاه الخلف، ويفتح الباب الخلفي، لتستمتع بالمظهر الخارجي.

كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 45

يُذكر أن كيا تبحث عن أن تكون رائدة في تصنيع المركبات المستدامة، ما ألهم فريق التصميم لاتخاذ عنصر الماء ثيما للتصميم المستوحى من الصفاء والهدوء والرفاهية؛ حتى استخدمت شباك صيد معاد تدويرها في إنشاء أرضية السيارة، كما أن نسيج المقاعد مصنوع من الزجاجات البلاستيكية وألياف الصوف المعاد تدويرها، واستخدم الجلد النباتي في أرجاء المقصورة.

هل سنراها بالأسواق؟

توقع أن يكون إصدار الإنتاج من EV9 أقل بشكل ملحوظ من جودة التصميم الحالي المنفرد بتميزه، وبوصول السيارة الكهربائية ستكون الا س يو في الرائدة من العلامة الكورية. ومن المتوقع وصولها إلى الأسواق جنبا إلى جنب ايونيك 7 لسنة الموديل 2024.

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 46 كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 47 كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 48 كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 49 كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 50 كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 51

كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 52 كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 53 كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 54 كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 55 كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 56 كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 57

كيا EV9 تنطلق رسمياً: سيارة SUV كهربائية اختبارية بحجم تيلورايد! 58

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2.0 2023 | 4x2 | kia sportage

قبل أسبوعين
97,000 ريال سعودي
الرياض

Kia Optima 2019 in Tabuk

قبل 4 أسابيع
غير محدد
تبوك

هوندا اكورد 2007 في الرياض

قبل ساعة
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة