فولفو: تصنيع السيارات الكهربائية يصدر انبعاثات كربونية أعلى بـ 70% من سيارات البنزين! 7

المربع نت – أصدرت فولفو دراسة توضح فيها أن تصنيع السيارات الكهربائية مثل موديل C40 ريتشارج الكهربائي للعلامة يصدر انبعاثات كربونية أعلى بـ 70% من صنع سيارات الاحتراق الداخلي مثل سيارة فولفو XC40.

ولكن في المقابل وضحت فولفو أنه على مدار عمر السيارة، ستصدر السيارة الكهربائية انبعاثات كربونية أقل بكثير من سيارة الاحتراق الداخلي المقابلة لها.

فولفو: تصنيع السيارات الكهربائية يصدر انبعاثات كربونية أعلى بـ 70% من سيارات البنزين! 8

ووضحت فولفو أن الفترة التي ستتفوق فيها السيارات الكهربائية على سيارات الاحتراق الداخلي في الانبعاثات الكربونية بعد الاستعمال ستتحدد حسب مصدر توليد الكهرباء، ولكن بافتراض المتوسط العالمي، فستتمكن سيارة فولفو C40 ريتشارج الكهربائية من معادلة سيارة XC40 في الانبعاثات الكربونية بعد حوالي 109,918 كيلومتر من القيادة.

هي مسافة هائلة، مع العلم أن فولفو تقدر عمر السيارة الإجمالي بحوالي 200,000 كيلومتر، وتقدر أنه بعد هذه المسافة، ستولد السيارة الكهربائية انبعاثات كربونية أقل بـ 15% من سيارات الاحتراق الداخلي، وهو ليس بالفارق المبهر برأينا.

بالطبع في حالة كانت مصادر توليد الطاقة داخل الدولة متجددة ونظيفة، فستتمكن السيارة الكهربائية من معادلة نسبة الانبعاثات الكربونية مع سيارة الاحتراق الداخلي بعد 77,000 كيلومتر، وستولد انبعاثات أقل بـ 30% على مدار عمرها مقارنة بسيارة الاحتراق الداخلي.

فولفو: تصنيع السيارات الكهربائية يصدر انبعاثات كربونية أعلى بـ 70% من سيارات البنزين! 9 فولفو: تصنيع السيارات الكهربائية يصدر انبعاثات كربونية أعلى بـ 70% من سيارات البنزين! 10

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة