, المربع نت

المربع نت – أصدرت فولفو دراسة توضح فيها أن تصنيع السيارات الكهربائية مثل موديل C40 ريتشارج الكهربائي للعلامة يصدر انبعاثات كربونية أعلى بـ 70% من صنع سيارات الاحتراق الداخلي مثل سيارة فولفو XC40.

ولكن في المقابل وضحت فولفو أنه على مدار عمر السيارة، ستصدر السيارة الكهربائية انبعاثات كربونية أقل بكثير من سيارة الاحتراق الداخلي المقابلة لها.

ووضحت فولفو أن الفترة التي ستتفوق فيها السيارات الكهربائية على سيارات الاحتراق الداخلي في الانبعاثات الكربونية بعد الاستعمال ستتحدد حسب مصدر توليد الكهرباء، ولكن بافتراض المتوسط العالمي، فستتمكن سيارة فولفو C40 ريتشارج الكهربائية من معادلة سيارة XC40 في الانبعاثات الكربونية بعد حوالي 109,918 كيلومتر من القيادة.

هي مسافة هائلة، مع العلم أن فولفو تقدر عمر السيارة الإجمالي بحوالي 200,000 كيلومتر، وتقدر أنه بعد هذه المسافة، ستولد السيارة الكهربائية انبعاثات كربونية أقل بـ 15% من سيارات الاحتراق الداخلي، وهو ليس بالفارق المبهر برأينا.

بالطبع في حالة كانت مصادر توليد الطاقة داخل الدولة متجددة ونظيفة، فستتمكن السيارة الكهربائية من معادلة نسبة الانبعاثات الكربونية مع سيارة الاحتراق الداخلي بعد 77,000 كيلومتر، وستولد انبعاثات أقل بـ 30% على مدار عمرها مقارنة بسيارة الاحتراق الداخلي.

, المربع نت , المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

سيارات فولفو سيارات كهربائية

فولفو S80 2008 مستعملة للبيع

قبل أسبوع
18,500 ريال سعودي
الرياض

عروض علي جميع سيارات الديزل تويوتا هايلكس 2021

قبل شهر
1,100 ريال سعودي
وادى الدواسر

عرض 1.5% علي جميع سيارات هونداي

قبل 5 أشهر
890 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.