, المربع نت

المربع نت – مع مرور الوقت تتعرض السيارات إلى عدد من المشاكل والأعطال، بعض هذه الأعطال تكون شائعة ومتكررة تصيب الكثير من فئات السيارات المختلفة، ولعدم دراية قائدي السيارات بكيفية مواجهة هذه الأعطال، نستعرض لكم أبرز الأعطال الشائعة التي تصيب السيارات وكيفية التعامل معها، وهي كالتالي.

– ارتفاع حرارة المحرك

, المربع نت

عند ملاحظة ارتفاع حرارة المحرك يجب التوقف بالسيارة على الفور نظراً لخطورة هذه المشكلة، بعد ذلك يجب التأكد من عدم تسرب سائل التبريد من الردياتير وتزويده في حال تناقصه، بالإضافة إلى التأكد من سلامة التوصيلات الخاصة بالمروحة وسلامة الفيوز الخاص بها.

– صعوبة تشغيل المحرك

, المربع نت

يعد ضعف البطارية أو تعرضها للتلف هو السبب الشائع لصعوبة دوران المحرك، ويجب في هذه الحالة قياس قوة البطارية وتغييرها في حال تعرضها للتلف.

– انحراف السيارة عند الضغط على المكابح

, المربع نت

عند ملاحظة انحراف السيارة لليمين أو اليسار عند الضغط على المكابح، فإن سبب المشكلة غالباً هو وجود مشكلة في المكابح، أو عدم اتزان العجلات، أو عدم ضبط ضغط هواء الإطارات بشكل متساوٍ.

– استهلاك زائد للوقود

, المربع نت

هناك عدد من الأعطال تسبب هذه المشكلة، يعد من أبرزها تلف البواجي، انسداد البخاخات، انسداد فلتر الهواء.

– خروج دخان أبيض أو أزرق من العادم

, المربع نت

يجب الكشف في هذه الحالة على مستوى الزيت بالمحرك، ويفضل التوجه لمركز صيانة، لأن هذه المشكلة تدل غالباً على تآكل أجزاء من المكابس الخاصة بالمحرك.

– انخفاض مستوى السيارة الأمامي

, المربع نت

يعد انتهاء العمر الافتراضي للمساعدين أو تلفه وهو أحد أهم أجزاء التعليق الهوائي للسيارة من أبرز الأعطال التي تتسبب في انخفاض مستوى السيارة وزيادة مسافة الكبح.

سيارات للبيع من أصحابها

اعطال السيارات الاعطال الشائعة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.