, المربع نت

المربع نت – مع اقتراب فصل الشتاء تتعرض الكثير من البطاريات إلى الأعطال والتلف، وغالباً ما تنتج هذه المشكلة بسبب كثرة إجهاد البطارية خلال فصل الصيف، وذلك بكثرة استخدام المكيف والتجهيزات الكهربائية بصورة متواصلة، بالإضافة إلى إهمالها وعدم العناية بها. 

, المربع نت

ولقد قدم الخبراء عدد من النصائح الهامة في كيفية العناية بالبطارية والحفاظ عليها من الأعطال والتلف، نستعرضها لكم خلال السطور التالية.

– الحفاظ على نظافة الكابلات الموصلة لها لكي لا يتكون الصدأ والأملاح حول أقطاب البطارية مما يحد من كفاءة عملها، وفي حال وجود أغطية مخصصة للتحقق من مستوى السائل في البطارية فاحرص على بقائها في المستوى المطلوب.

, المربع نت

– تشغيل الأجزاء الكهربائية بصورة خاطئة، حيث أن بعض قائدي السيارات أثناء الانتظار يقوم بغلق تشغيل المحرك مع بقاء المكيف في وضع التشغيل أو يقوم بتشغيل المصابيح والألعاب على الشاشات الداخلية، هذه الأفعال تتسبب في نفاذ طاقة البطارية وتضعفها.

– التأكد من تثبيت البطارية بإحكام، وذلك لأن الارتجاجات والاهتزازات المتكررة التي تصيبها بسبب المطبات أو القيادة على الطرق غير ممهدة في حال عدم تثبيتها جيداً تؤدي إلى تلف البطارية.

, المربع نت

– تجنب القيادة لمسافات قصيرة، وذلك لأن البطارية تعتمد في شحنها على الدينامو والحركة عن طريق القيادة لمسافات طويلة، لذا في حالة تكرار القيادة لمسافات قصيرة فلن يكون هناك وقتًا كافيًا لإتمام عملية الشحن مرة أخرى بكفاءة عالية، وهو ما يسبب ضعف البطارية.

– يجب إدارة المحرك يومياً في حالة عدم استخدام السيارة فترة طويلة، حتى تتم إعادة شحن البطارية من جديد، حيث تفقد البطارية شحنها في حالة عدم استخدام السيارة، خاصةً في درجات الحرارة المنخفضة.

, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.