تعرف على الأخطاء الشائعة في صيانة السيارات  11

المربع نت – تعتبر الصيانة الدورية من أهم الأمور التي يجب الانتظام في القيام بها للحفاظ على أجزاء السيارة الحيوية وللحصول على أفضل أداء منها، ولتجنب الوقوع في الأعطال المفاجئة.

تعرف على الأخطاء الشائعة في صيانة السيارات  12

تعرف على الأخطاء الشائعة في صيانة السيارات  13

وطبقاً للإحصائيات فإن معظم الأعطال المفاجئة التي تصيب السيارة كان من الممكن تجنبها وإكتشافها من خلال الإلتزام بالصيانات الدورية، كما توفر الصيانة الدورية المزيد من السلامة للسيارات على الطرقات بشكل عام، الأمر الذي يؤثر بشكل ملحوظ على عدد الحوادث الناتجة عن تعطل الأنظمة في السيارة.

لكن بعض السائقين يهملون صيانة سياراتهم بشكل دوري، كما يرتكب البعض الأخر أخطاء شائعة تقلل من عمر السيارة الافتراضي، لذلك نستعرض لكم اليوم أبرز الأخطاء الشائعة التي تقلل من عمر السيارة، وهي كالتالي:

– اهمال تغيير زيت المحرك في مواعيده المحددة، حيث يعمل الزيت على منع احتكاك الأجزاء الداخلية للمحرك أثناء العمل، كما يعمل على تنظيف المحرك من الشوائب وخفض درجة حرارته، والإهمال في تغييره عند تلفه يؤدي إلى تلف المحرك.

تعرف على الأخطاء الشائعة في صيانة السيارات  14

– المبالغة في تنظيف محرك السيارة واستخدام مواد خاطئة، حيث يستخدم بعض السائقين المواد البترولية وسوائل تنظيف الأواني لمزيد من البريق وإزالة الأوساخ، ويتسبب الإفراط في استخدام هذه المواد إلى تلف وتشقق الخراطيم.

– عدم استخدام قطع غيار أصلية عند استبدال القطع التالفة بهدف توفير جزء من الأموال، ولكن غالباً ما تكون هذه القطع مغشوشة، مما تسبب الكثير من المشاكل للسيارة.

تعرف على الأخطاء الشائعة في صيانة السيارات  15

– عدم تغيير الإطارات المتهالكة، حيث أن الإطارات لها عمر افتراضي تتلف بعده، وغالباً ما يكون عمرها الافتراضي  خمس سنوات، إلا أن العمر الحقيقي يعتمد على مدى تعرضها لعوامل الطبيعة مثل الحرارة وأشعة الشمس وأشعة الأوزون. 

– اهمال تغيير فلتر الهواء عند تعرضه للتلف أو الانسداد، حيث أن اتساخ الفلتر يؤدي إلى زيادة استهلاك نسبة الوقود بالسيارة، ويسبب العديد من المشاكل والاعطال للمحرك.

تعرف على الأخطاء الشائعة في صيانة السيارات  16

– تجاهل صيانة نظام المكابح بشكل عام قد يؤدي إلى مخاطر قاتلة، لذا عند الشعور بعدم استجابة السيارة للفرامل أو سماع صرير شديد عند الضغط على الدواسة أو جنوح السيارة عند الفرملة، يجب الاستعانة بمركز الصيانة.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة