, المربع نت

المربع نت – أصبح فورد برونكو الجديد كلياً والمعزز بقدرات الدفع الرباعي جاهزاً بالكامل لخوض أقسى المغامرات والاستكشاف تحت عنوان “جموح بلا حدود”. ويأتي برونكو بتصميم مستوحى من إرث العلامة العريق الذي يتكامل مع الإمكانات الهندسية المتفوقة والتقنيات الذكية المصممة خصيصاً للتعامل مع الطرقات الوعرة، إضافة إلى المزايا المبتكرة لمساعدة عشّاق القيادة في الهواء الطلق على خوض مغامرات مذهلة على كافة الدروب وفي أبعد المناطق.

وفي هذا السياق، قال دانييل ديامينت، مدير علامة السيارات الأيقونية لدى فورد الشرق الأوسط: “يأتي إطلاق عائلة فورد برونكو بهدف الارتقاء بجميع جوانب مفهوم المغامرات على الطرقات الوعرة، وقد حرصنا على تزويده بأحدث الابتكارات في مجال المعدات والهيكل والتكنولوجيا الحصرية عالمية المستوى ليرتقي بمعايير الصلابة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي ويعزز روح المرح والمغامرة على دروب البرية الشاسعة. ويتميز برونكو الجديد كلياً بهيكله الصلب المماثل لشاحنات F-Series وروح الأداء العالي التي تتسم بها سيارات موستانج، كما تنفرد السيارة بواحد من أروع تصاميم سيارات الدفع الرباعي وأكثرها كفاءة من حيث الميزات الوظيفية، ويشكل في ذات الوقت انعكاساً حقيقياً للقيم الجوهرية التي يحملها تصميم برونكو الأصلي”.

يتوفر برونكو بإصدارين ثنائي ورباعي الأبواب وقائمة خيارات تشمل اثنين من المحركات الجبارة وأربعة مستويات من المواصفات المخصصة للمغامرات، ويمكن لمالكي فورد برونكو الاختيار من تشكيلة واسعة تضم ما يزيد عن 150 من الملحقات الأصلية التي تحمل علامة برونكو بهدف توفير أعلى مستويات التخصيص، مما يتيح الوكلاء توفير خدمات تجهيز السيارة حسب الطلب بصورة تلبي احتياجات العملاء الفردية.

الثقة بمفهوم “جموح بلا حدود” مع قوة الدفع الرباعي
على غرار الجيل الأول من سيارات برونكو التي حملت لقب (G.O.A.T.) الذي يرمز إلى “القدرة على السير على كافة الطرقات”، تتمثل مهمة برونكو 2021 الجديد كلياً بمنح العملاء أقصى قدرات القيادة على الطرقات الوعرة وأكثرها موثوقية في أي وقت ومكان. ويشتمل الطراز الجديد على مجموعة متكاملة من تقنيات القيادة المصممة لمنح عشّاق المغامرة المبتدئين وسائقي سيارات الدفع الرباعي المتمرسين ذات تجربة القيادة الممتعة، في حين تكفل مستويات الصلابة العالية لتصميم “جموح بلا حدود” أداء استثنائياً في أصعب الظروف لأجيال عديدة قادمة.

من جانبه، قال مارك جروبر، مدير تسويق طراز برونكو لدى فورد: ” تشكل تكنولوجيا الدفع الرباعي المتقدمة في برونكو ركناً أساسيا من قدراته المتفوقة على الطرقات الوعرة، لاسيما نظام إدارة التضاريس الحصري المزود بأنماط G.O.A.T.‎ والمصمم لمساعدة السائقين على التعامل بشكل أفضل مع مختلف أنواع التضاريس”.

ويقدم برونكو الجديد كلياً حتى سبعة أنماط قيادة يمكن للسائق الاختيار من بينها وتشمل: العادي (Normal)، والاقتصادي (Eco)، والرياضي (Sport)، والقيادة على الأسطح المنزلقة والرملية (Slippery and Sand)، و”باها” (Baja)، والطين /الحفر (Mud/Ruts) والصخري (Rock Crawl) للقيادة على الطرق الوعرة.

وتشتمل جميع طرازات برونكو على اثنين من أنظمة الدفع الرباعي؛ نظام أساسي ونظام دفع رباعي متقدم. ويستخدم النظام الأساسي علبة تروس إلكترونية إضافية من سرعتين لتغيير السرعات أثناء القيادة، في حين يشتمل النظام المتقدم الاختياري على علبة تروس كهروميكانيكية بسرعتين تأتي مع نمط قيادة إضافي تلقائي لتفعيل نظام الدفع الرباعي عند الطلب والاختيار بين نظام الدفع الثنائي أو الرباعي. ويتم توزيع القوة على المحور الخلفي الصلب من طراز (Dana™ 44 AdvanTEK®) ووحدة الترس التفاضلي الأمامي المستقلة من طراز (Dana AdvanTEK)، جنباً إلى جنب مع الترس التفاضلي الخلفي القابل للإقفال إلكترونياً من طراز (Spicer® Performa-TraK™) لتعزيز قوة الجر على التضاريس الوعرة.

ويوفر صندوق الأدوات الأول من نوعه ضمن هذه الفئة لمالكي برونكو مجموعة من التقنيات الحصرية التي تسهم بالارتقاء بتجربة القيادة على الطرق الوعرة. وتشتمل هذه التقنيات على نظام التحكم بالمسار (™Trail Control) – وهو نظام مثبت السرعة المخصص للقيادة بسرعة منخفضة على الطرقات الوعرة؛ ومساعد الانعطاف على المسارات (Trail Turn Assist) الذي يقلص قطر الانعطاف على الطرقات الوعرة عبر خاصية توجيه عزم الدوران؛ وميزة (Trail One-Pedal Drive) المبتكرة التي تمكن السائق من التحكم بالتسارع والمكابح باستخدام دواسة واحدة لإضفاء المزيد من الدقة والثقة على تجربة القيادة البطيئة أثناء تسلق المسارات الصخرية.

, المربع نت

ويتمتع فورد برونكو الجديد بمستويات مذهلة من القدرة على التعامل مع التضاريس الوعرة، وذلك بفضل ارتفاعه عن الأرض بنحو 11,6 إنش1، وزاوية التوقف القصوى البالغة 29 درجة، وزاوية الانطلاق البالغة 37.2 درجة، إلى جانب قدرة عبور المياه الأفضل ضمن فئتها بارتفاع يصل إلى 33,5 إنش. وتسهم خطافات الجر الأمامية والخلفية المكشوفة والمصدات الفولاذية القياسية المصممة لأداء المهام الثقيلة والمتوفرة مع خطاف الجر المدمج من “فورد بيرفورمانس” (Ford Performance) في تعزيز قدرات السيارة على التعامل مع المسارات والتضاريس الوعرة.

وتتوضع دروع برونكو الفولاذية بشكل استراتيجي لتوفير الحماية للقطع والأجزاء الحساسة. وتشتمل الإصدارات ذات المواصفات الأعلى على صفيحة معدنية أمامية لتوفير المزيد من الحماية، إضافة إلى دروع للمحرك وناقل الحركة وعلبة التروس الإضافية وخزان الوقود. وبالنسبة لهواة القيادة على أصعب التضاريس الصخرية، تتمتع قضبان الحماية الجانبية في برونكو بالصلابة الكافية لدعم وزن كل واحد من جانبي السيارة.

بدوره، قال ديف بيريكاك، مدير خط منتجات فورد الأيقونية: “تخضع طرازات برونكو ذات البابين والأربعة أبواب لاختبارات المتانة والأداء الخاصة بمبادئ “تصميم فورد المتين”، كما تضيف عليها البعد المتعلق بالطرقات الوعرة من خلال اختبارات المتانة الفائقة لتصميم “صنع للبر” التي تجريها فورد على أصعب الطرق وأكثرها وعورة وتحدياً بما في ذلك مسارات سباق ’كينج أوف هامرز‘ القاسية”.

برونكو يتحدى ظروف القيادة في الشرق الأوسط
خضع فورد برونكو الجديد كلياً لبرنامج اختبار قاسٍ شمل اختبارات القيادة والتشغيل في البيئة الصحراوية الحارة لمنطقة الشرق الأوسط بهدف ضمان قدرته على تحمل ظروف السوق المحلية خلال ذروة فصل الصيف.

وتمحور تركيز فريق فورد الهندسي المتخصص في منطقة الشرق الأوسط حول ضمان جاهزية المركبة لتحمل أقسى ظروف القيادة في المنطقة وإرضاء أذواق السائقين المتمرسين. ونظراً لدرجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف في منطقة الشرق الأوسط إلى أكثر من 50 درجة مئوية، تشهد المنطقة ظروفاً صحراوية قاسية للغاية وخاصة بالنسبة لأداء أنظمة نقل الحركة وتكييف الهواء في السيارات. وبينما تم تصميم برونكو واختباره تحت إشراف فرقٍ متخصصة في جميع أنحاء العالم، إلا أن الظروف المناخية الخاصة لمنطقة الشرق الأوسط تتسم بأهمية حيوية لتقييم نجاح السيارات المباعة في المنطقة عموماً.

وبهذا الصدد، قال مايك تشافيز، كبير التقنيين في فريق تطوير المركبات لدى مجموعة أسواق فورد الدولية: “بذلت فرقنا الهندسية جهوداً استثنائية لتطوير برونكو الجديد كلياً؛ ونُدرك تماماً ضرورة تخطي الحدود المألوفة لضمان تلبية متطلباتنا واحتياجات جميع عملائنا”.

وتأتي جميع الطرازات الاختبارية مزودة بأجهزة استشعار حرارية لمراقبة درجات الحرارة تحت غطاء المحرك وداخل مقصورة القيادة، وقد حرص الفريق على الاستفادة من الأنظمة المدمجة في السيارة لجمع البيانات خلال سلسلة من اختبارات القيادة لطراز برونكو، والتي تضمنت تجارب القيادة في المدينة والقيادة على التضاريس الجبلية، وعدّة اختبارات أخرى وسط الطبيعة الصحراوية.

الأداء المميز جزء لا يتجزأ من هوية برونكو
بفضل هويته الأسطورية المستوحاة من فوزه في سباق “باها”، يوفر كل واحد من طرازات برونكو الجديد كلياً تجربة مثيرة على الطرقات الوعرة بأسلوب حديث مستوحى من الإرث العريق للعلامة. وبدأت أولى خطوات هذه الرحلة في استوديو تصميم فورد مع مسح رقمي بالحجم الطبيعي لطراز الجيل الأول كان بمثابة نقطة الارتكاز الرئيسية لنسب أبعاد وتصميم برونكو الجديد كلياً بهدف تحقيق أعلى مستويات الأداء على الطرق الوعرة.

وفي هذا السياق قال بول ريث، كبير مصممي برونكو: “على غرار الجيل الأول، شهد برونكو الجديد كلياً تحسينات ملحوظة طالت نسب الأبعاد المربعة والمقدمة والخلفية القصيرتين والهيكل العريض لتقديم أفضل مستويات الأداء خلال المغامرات على الطرق الوعرة. ويتميز جانب السيارة بسطح منبسط مع حواف واضحة ورفارف بارزة بقوة. كما زودت فتحات الإطارات الكبيرة ذات التصميم المفتوح القياسي بأداة لتحرير الرفارف البارزة وتبديلها بسرعة من أجل إضفاء المزيد من السهولة على عملية التخصيص”.

وتستند تصاميم برونكو الجديد كلياً ذات البابين والأربعة أبواب إلى هيكل فولاذي مدعم بالكامل وفائق الصلابة يوفر المدى الحركي الأفضل ضمن فئته لنظام التعليق – بزيادة قدرها 17% في الجهتين الأمامية والخلفية بالمقارنة مع أقرب الطرازات المنافسة من أجل تقديم أداء أفضل على الطرقات الوعرة.

وبهدف توفير مستويات مذهلة من الأداء أثناء القيادة بسرعات عالية على الطرقات الوعرة، يأتي برونكو مزوداً بنظام تعليق أمامي مستقل يرتقي بمستويات التحكم والثقة والراحة. وفي الخلف، يسهم التصميم الصلب والقوي للمحور الخلفي الذي يشتمل على نوابض لولبية مع خمس وصلات في تقديم مستويات أعلى من القوة والتحكم على الطرقات الوعرة. كما يشتمل نظام التعليق على مخمدات حساسة للموقع وطويلة المدى الحركي من طراز “بيلستين” (Bilstein) مزودة بصمامات للتحكم بالحركة لتعزيز مستويات المتانة على الطرق الوعرة وتقليل آثار وعورة الطريق.

ويوفر تصميم نظام فصل عمود التوازن الهيدروليكي شبه النشط والحصري ضمن هذه الفئة حركة قصوى لنظام التعليق ومؤشراً معززاً لزاوية الانحدار على التضاريس غير الواضحة. ويتفوق هذا النظام المبتكر على نظرائه في الطرازات المنافسة بفضل قدرته على الانفصال أثناء حركة نظام التعليق؛ ثم العودة للعمل تحت جميع الظروف لتحسين التوجيه والتوازن عند السرعات الأعلى.

ويأتي برونكو الجديد كلياً مزوداً بإطارات مخصصة للطرق الوعرة بقياس 35 إنشاً كتجهيز قياسي في طرازي “وايلد تراك” (Wildtrak) و”باد لاندز” (Badlands)، بينما تتيح العجلات الأولى ضمن فئتها والتي تتمتع بالقدرة على تثبيت شفة الإطار للعملاء إمكانيات أكبر على الطرق الوعرة، بصرف النظر عن السعر.

وأضاف بيريكاك: “تمنح محركات EcoBoost® المصممة خصيصاً لعالم السباقات وناقل الحركة الأوتوماتيكي من 10 سرعات طرازات برونكو الجديدة المزيج المثالي من القوة وعزم الدوران ونطاق التروس لتقديم أداء متفوق مهما اختلفت طبيعة المسارات والاستخدامات”.

وبفضل محرك EcoBoost V6 سعة 2,7 لتر، يمتلك برونكو أفضل قوة حصانية وعزم دوران لسيارة تعمل بالبنزين ضمن فئته، حيث ينتج المحرك 330 حصاناً من القوة و563 نيوتن متر من عزم الدوران؛ في حين يقدم محرك EcoBoost سعة 2.3 لتر عزم الدوران الأفضل ضمن فئته لمحرك رباعي الاسطوانات بواقع 420 نيوتن متر مع 275 حصاناً من القوة.

ويسهم ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift® من 10 سرعات الذي يعتبر الأول من نوعه ضمن هذه الفئة في تسهيل القيادة على الطرق الوعرة ويقدم معدل زحف أقصى بواقع 8.67: 1 مع علبة التروس المتقدمة الخاصة بنظام الدفع الرباعي.

جاهز للتوغل في البراري دون عناء
تأتي طرازات برونكو ذات البابين والأربعة أبواب لتضفي مزيداً من السرعة والسلاسة والمتعة على تجربة القيادة في الهواء الطلق. وتأتي الطرازات ذات البابين مزودة بنظام سقف قياسي من ثلاثة أقسام – أقسام أمامية يسرى ويمنى وقسم خلفي – مطلية بالألوان، أو نظام سقف اختياري من أربعة أقسام مع لوحة قابلة للإزالة فوق المقاعد الخلفية ومنطقة التخزين. وتشتمل الطرازات رباعية الأبواب على سقف من أربعة أقسام قابلة للإزالة، وألواح أمامية يسرى ويمنى – ولوحة مركزية كاملة العرض وقسم خلفي. ويمكن لشخص واحد إزالة ألواح السقف في جميع الطرازات عبر فتح المزالج من الداخل، كما يمكن إخفاء لوحات الصف الأول في طرازات البابين.

تشتمل جميع طرازات برونكو ذات السقف الصلب القياسي على نوافذ خلفية صغيرة قابلة للإزالة بثلاث خطوات سهلة وسريعة مقارنة بطرازات السيارات المنافسة الأخرى، وتتطلب ببساطة السحب والدفع والرفع بعيداً دون إزالة ألواح السقف. ومن خلال تثبيت شبك الحماية (sportbar) خلف مقاعد الصف الثاني، تقدم طرازات برونكو ذات البابين والأربعة أبواب أكبر زاوية رؤية مفتوحة ضمن فئتها مما يتيح للركاب للاستمتاع بأشعة الشمس أو مشاهدة النجوم ليلاً.

وتأتي جميع طرازات برونكو مزودة بأبواب حصرية دون إطارات، ويمكن إزالتها بسهولة أكبر قياساً بالطرازات المنافسة. ففي طرازات برونكو ذات الأربعة أبواب، يمكن تخزين جميع الأبواب على متن السيارة ضمن أكياس واقية. فيما تحافظ المرايا الحصرية المُثبتة على غطاء المحرك على الرؤية الجانبية عند إزالة الأبواب. وتعمل الألواح الجانبية على المصدات الأمامية أيضاً كنقاط للتثبيت، مما يذكرنا بالجيل الأول من برونكو لكن مع قوة سحب أكبر بمقدار 150 رطلاً تتيح إمكانية تثبيت معدات أطول مثل الزوارق.

مقصورة داخلية فائقة التطور مصممة خصيصاً لتجارب الهواء الطلق
من الداخل، تتميز جميع طرازات برونكو بتصاميم عملية مخصصة. وتعتبر لوحة العدادات مستوحاة من طراز الجيل الأول ومعززة بعدادات وعناصر تحكم مرئية بوضوح وسهلة الاستخدام. أما الألوان والمواد المستخدمة فمستوحاة من تدرجات الألوان الطبيعية والعتاد الخارجي. ونظراً للأهمية القصوى التي تتمتع بها الوظائف المصممة للطرقات الوعرة، حرصت فورد على استخدام مواد صلبة ومتينة في مقصورتها.

وتتوضع لوحة عدادات LCD الملونة متعددة الوظائف في منتصف الكونسول المركزي وأمام ناقل الحركة ومحدد أنماط القيادة (G.O.A.T.) كما تم دمج أذرع التحكم في لوحة العدادات القياسية والكونسول المركزي، في حين تم تركيب خطافات (MOLLE) في ظهر المقاعد.

ومن المزايا التي يتميز بها برونكو عن الطرازات المنافسة، نظام الترفيه SYNC®4 المزود بشاشة بقياس 12 إنشاً والذي يعتبر بمثابة إضافة حصرية ضمن هذه الفئة، وتشتمل القائمة الواسعة من المزايا الجديدة على نظام كاميرا بزاوية 360 درجة مزود بخاصية مراقبة الطرق الوعرة الحصرية ضمن فئتها لتوفير مستويات أعلى من الرؤية عند التواجد على الطرق الصعبة على غرار تسلق المسارات الصخرية.

ولتسهيل عمليات تنظيف السيارة بعد المغامرات الشيقة، تأتي طرازات مختارة من برونكو مزودة بأرضيات مطاطية قابلة للغسيل مع مصارف مدمجة في جميع أنحاء المقصورة ومنطقة الحمولة، وأسطح جلوس من الفينيل المخصص للاستخدامات البحرية والمقاوم للعفن. وتتسم أسطح لوحة العدادات بكونها قابلة للمسح مع مفاتيح التحكم محكمة الإغلاق بمطاط السيليكون، حيث توفر نقاط اللمس المطاطية الحماية من الأوساخ والمياه. كما تم تغليف مفاتيح رفع السقف الستة بالسيليكون لتوفير المزيد من الحماية وتسهيل عملية التخصيص بما يلائم رغبات السائقين، وذلك عبر توفير أسلاك مسبقة التوصيل إلى نقاط الملحقات الرئيسية.
ويشتمل برونكو على قفص حماية فولاذي حديث فائق الصلابة مع وسائد هوائية جانبية مدمجة في الهيكل العلوي والمقاعد، لحماية الركاب من الصدمات الجانبية ليتكامل بذلك مع الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي. وتسهم تقنيات مساعدة السائق Co-Pilot360™مع نظام التحكم بالثبات عند المنعطفات (AdvanceTrac® with Roll Stability Control™) القياسي ونظام التحكم بالمقطورة (Trailer Sway Control) في تعزيز مستويات ثقة السائق.

ملحقات استثنائية ترتقي بمفهوم التخصيص نحو آفاق جديدة
توفر سلسلة المعدات التجريبية الجديدة كلياً مستويات فريدة من المرونة لمواءمة قدرات فورد برونكو مع طبيعة المغامرات التي يتطلع إليها كل سائق. ويوفر برونكو أربع فئات استثنائية، مع ألوان وتشطيبات متطابقة. وعند دمجها مع ثلاث حزم من المحتويات، والعديد من التجهيزات الاختيارية المتاحة، و11 خياراً للألوان و 150 من الملحقات القابلة للتثبيت لدى الوكلاء، يصبح تخصيص سيارة برونكو الجديدة كلياً أمراً في غاية السهولة.

وتشتمل طرازات برونكو على طرازي “بيج بيند” (Big Bend™) و”أوتر بانكس” (Outer Banks™) اللذان يقدمان مجموعة متنوعة من الخيارات والألوان، إضافة إلى طرازي “وايلد تراك” (Wildtrak™) و”باد لاندز” (Badlands™) المصممين للارتقاء بمعايير المغامرات على الطرقات الوعرة.

وعلى غرار الأجيال الخمسة السابقة، سيتم تصنيع طرازات برونكو 2021 الجديدة كلياً ذات البابين والأربعة أبواب في مصنع ميشيغان للتجميع في مدينة واين بولاية ميشيغان. ويمكنكم لاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.me.ford.com/

1 تتمتع طرازات برونكو رباعية الأبواب المزودة بحزمة “ساسكواتش” (Sasquatch) للطرقات الوعرة بارتفاع قدره 11.5 إنش عن الأرض.

, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.