تعرف على أضرار تخطي السرعات في القير العادي  7

المربع نت – يفضل كثير من الشباب قيادة السيارات ذات القير اليدوي، نظراً لما تقدمة من متعة أثناء القيادة، إلا أن البعض منهم يرتكبون أخطاء قد تجلب الضرر للسيارة، ومنها تخطي السرعات عند تغيير أوضاع القير أثناء القيادة، فما هي خطورة هذا الفعل؟

تعرف على أضرار تخطي السرعات في القير العادي  8

تعرف على أضرار تخطي السرعات في القير العادي  9

أجابت الهيئة الألمانية للفحص الفني، قائلة أن تخطي السرعات عند تغيير أوضاع القير من الأفعال الخطيرة التي تجلب الضرر للقير خاصة عند الانتقال من سرعة سريعة إلى أخرى بطيئة، كما قد تتسبب في حدوث مشاكل وأعطال للمحرك أيضاً.

وأوضحت الهيئة الألمانية أن النقلات الخاطئة للقير تعرض أجزاء التروس الداخلية للتحميل الشديد، وأن تكرار هذا الخطأ يؤدي إلى التآكل المبكر لحلقات المزامنة أو عناصر الإحكام أو حتى محمل الإبرة.

تعرف على أضرار تخطي السرعات في القير العادي  10

وكمثال على ذلك، فإنه عند الإنتقال من التعشيقة الرابعة إلى الأولى، فإن المحرك سوف ينقل سرعة الدوران العالية من التعشيقة العالية إلى التعشيقة الأقل، وهو ما يعمل على كبح السيارة بقوة.

وأضافت أن خفض عدد لفات المحرك بهذه الصورة المفاجئة يسبب ارتباك في عمل الصمامات والمكابس، وهو ما قد يسبب اصطدام المكابس بقوة مع الصمامات، ويؤدي إلى ثني المكبس أو كسره، فضلا عن انثناء ذراع التوصيل كنتيجة شائعة في مثل هذه الحالات.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة