, المربع نت

المربع نت – من المعتقدات السائدة لدى كثير من قائدي السيارات هو أن السيارات ذات ناقل الحركة اليدوي تتمتع بالاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل من نفس السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي، فهل هذا الاعتقاد صحيح أم خاطئ؟

, المربع نت

أجاب خبراء نادي السيارات الألماني ADAC، قائلين في الماضي كانت تتمتع السيارات ذات ناقل الحركة اليدوي بالاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل من نفس السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي، ويرجع ذلك إلى أنها تكون عادة أثقل من الموديلات العادية.

لكن مع التقدم التقني الكبير في عالم السيارات، أصبح القير الأوتوماتيك في السيارات الحديثة يمكنه أن يوفر الوقود أكثر من القير اليدوي، وذلك عبر خفض عدد لفات المحرك (RPM).

, المربع نت

ووفقاً للخبراء، فإن القير الأوتوماتيك الذي يحتوي على سرعات تصل إلى 9 سرعات قد يساعد في تقليل صرفية الوقود، خاصة عند الاستعانة ببرامج التوفير في استهلاك الوقود في السيارات الحديثة.

كما أظهرت التجارب أن الكثير من السائقين لا يغيرون سرعة القير اليدوي إلا عند ارتفاع عدد لفات المحرك، حتى أن البعض منهم قد ينسى أن يقوم بعملية تغيير السرعة، وهو ما يرفع من صرفية الوقود بشكل كبير مقارنة بالقير الأوتوماتيك.

, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

استهلاك الوقود القير الاوتوماتيكي

شيري - تيجو 7 برو - 2022

قبل يومين
66,000 ريال سعودي
حائل

تويوتا - فورتشنر GX2 دبل - 2022 - سعودي

قبل يومين
113,500 ريال سعودي
حائل

تويوتا - يارس Y بلس - 2022 - سعودي

قبل يومين
54,000 ريال سعودي
حائل

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.