المربع نت – من المعتقدات السائدة لدى كثير من قائدي السيارات هو أن السيارات ذات ناقل الحركة اليدوي تتمتع بالاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل من نفس السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي، فهل هذا الاعتقاد صحيح أم خاطئ؟

هل القير اليدوي يوفر الوقود أكثر من الأوتوماتيكي؟ 5

هل القير اليدوي يوفر الوقود أكثر من الأوتوماتيكي؟

أجاب خبراء نادي السيارات الألماني ADAC، قائلين في الماضي كانت تتمتع السيارات ذات ناقل الحركة اليدوي بالاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل من نفس السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي، ويرجع ذلك إلى أنها تكون عادة أثقل من الموديلات العادية.

لكن مع التقدم التقني الكبير في عالم السيارات، أصبح القير الأوتوماتيك في السيارات الحديثة يمكنه أن يوفر الوقود أكثر من القير اليدوي، وذلك عبر خفض عدد لفات المحرك (RPM).

هل القير اليدوي يوفر الوقود أكثر من الأوتوماتيكي؟ 6

ووفقاً للخبراء، فإن القير الأوتوماتيك الذي يحتوي على سرعات تصل إلى 9 سرعات قد يساعد في تقليل صرفية الوقود، خاصة عند الاستعانة ببرامج التوفير في استهلاك الوقود في السيارات الحديثة.

كما أظهرت التجارب أن الكثير من السائقين لا يغيرون سرعة القير اليدوي إلا عند ارتفاع عدد لفات المحرك، حتى أن البعض منهم قد ينسى أن يقوم بعملية تغيير السرعة، وهو ما يرفع من صرفية الوقود بشكل كبير مقارنة بالقير الأوتوماتيك.

هل القير اليدوي يوفر الوقود أكثر من الأوتوماتيكي؟ 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل