, المربع نت

المربع نت – يعتبر ضعف كهرباء السيارة من المشاكل الشائعة التي قد تواجه السائقين خاصة في السيارات القديمة، وتؤثر هذه المشكلة بالسلب على جميع أجزاء السيارة الكهربائية، كما قد تتسبب في إيقاف السيارة بالكامل عن العمل.

, المربع نت

ونظراً لخطورة هذه المشكلة، نستعرض لكم اليوم هنا أبرز أسباب ضعف الكهرباء في السيارة، وهي كالتالي:

إنتهاء عمر البطارية

, المربع نت

تمتلك البطاريات عمر افتراضي محدد تتعرض للتلف عند انتهائه قد يصل إلى 4 سنوات أو وفقاً للشركة المصنعه لها، وتعد البطارية المصدر الأساسي للكهرباء داخل السيارة، لذا فعند تعرضها لأي خلل فإنها تتسبب في ضعف إضاءة السيارة.

تلف المولد

, المربع نت

يعتبر المولد من الأجزاء الهامة جداً للسيارة، حيث أنه الجزء المسؤول عن توفير الطاقة اللازمة عند تشغيل المحرك، فضلا على أنه يساعد على شحن البطارية، وفي حالة تعرض المولد للأعطال أو التلف فإنه يؤثر بالسلب على الكهرباء في السيارة بشكل عام.

خلل المُرحل الكهربائي (الريلاى)

, المربع نت

المُرحل الكهربائي هو عبارة عن مفتاح للتشغيل يساعد على التحكم في الدائرة الكهربائية في السيارة ذات الفولت العالي، ويكون هذا من خلال إرسال تيار كهربائي متواصل بفولت منخفض لحماية السيارة من التعرض إلى الأضرار، وعند وجود عطل في الريلاى أو المرحل فإن كهرباء السيارة تتعرض إلى الضعف.

قِصر في الدائرة الكهربائية

, المربع نت

الدائرة الكهربائية هي مسار يوجد في السيارة لنقل التيار الكهربائي إلى البطارية أو المولد أو المصابيح والمحركات الكهربائية وأسلاك التوصيل، وحدوث قِصر في هذه الدائرة يؤثر على كهرباء السيارة مما يؤدي إلى ضعفها وتفريغ البطارية بشكل سريع.

تلف البواجي (شمعات الاحتراق)

, المربع نت

تعمل البواجي على إرسال إشارات كهربائية من ملف الإشعال، مما يساعد على إشعال خليط الوقود والأكسجين، وفي حالة تلف البواجي فإن السيارة تفقد طاقتها مما يؤثر على تشغيل المحرك، كما أنها من الممكن أن تؤدي إلى التفريغ السريع لشحن البطارية.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.