مقارنة رنج روفر 2022 الجديدة والسابقة وأبرز الاختلافات “صور+معلومات” Range Rover

[printfriendly]
A A A
27 أكتوبر، 2021 منذ 1 شهر

المربع نت – كشفت لاندروفر رسمياً عن رنج روفر الجيل الجديد والذي ظلت 5 سنوات لتُكمل تصميمه، وقد عملت الشركة بجد لصنع سيارة يقع الجميع في حبها، مع استمرار حمضها النووي منذ انطلاقها لأول مرة في 1970، واليوم سنتعرف على الترقيات التي حصل عليها الجيل الخامس الجديد في مقارنة مع الجيل السابق.

الخارجية

قام مسؤول التصميم ماسم مرشالا وفريقه بإحداث تغييرات كبرى في الجيل الجديد، حيث تمكنوا من تقليص وتحجيم وجود أي شيء مرئي ليس له داعي، فعلى سبيل المثال تأتي الأبواب بشكل ناعم بفضل جعل إطار الزجاج داخل جسم السيارة، في حين أن جسدها يظهر كأنه منحوت من قطعة معدنية واحدة، في حين أن جسدها مصنوع من الألومنيوم بنسبة 80% ليصبح أصلب بـ 70% من السابق، كما أصبحت قاعدة العجلات أطول بـ 75 مم، كما تأتي المصابيح الأمامية بتأثير كريستالي أنيق مع 1.2 مليون مرآة صغيرة يمكن تحريكها بمقدار 0.1 درجة ليُمكنها التركيز على 16 جسم في نفس الوقت.

وفي الخلف تحصل السيارة على مصابيح خلفية بإضاءة معكوسة للداخل مرئية عند عملها وتختفي بالنهار،في حين أن الجزء السفلي من الواجهة الأمامية تحوي حساسات ومصابيح نهارية قطعة واحدة، وفي الخلف، مع إخفاء الفارق بين الباب الخلفي وجسد السيارة، كما تتميز بمصد خلفي منخفض كأنه جناح سفلي رياضي، وبالنسبة للباب الخلفي فهو مصمم للجلوس عليه، ومن الشاشة يُمكنك التحكم بالصوتيات للتركيز على جهة الصندوق الخلفي.

الداخلية

حصل الجيل الجديد على شاشة كبيرة والتي تُعتبر أكبر شاشة لمسية في سيارات لاندروفر بمقاس 13.1 بوصة للتحكم في النظام الترفيهي بيفي برو، ومن هذه الشاشة يُمكن التحكم بحوالي 90%، ي حين أن المواد المستخدمة في المقصورة جميعها صديقة للبيئة مثل استخدام بدائل الجلود الأخف وزناً بـ 57%، وتتوفر الجلد بشكل اختياري.

كما أن الهدوء داخلها أصبح أفضل بفضل العوازل الصوتية التي تُرسل موجات صوتية تشتت الازعاج، كما أن سنادات الرأس بها عوازل صوتية، لتصبح إجمالاً أهدأ من الداخل بـ 24%، كما تتمتع المقصورة بمساحة أكبر بـ 72 مم للأرجل و44 مم للركبة، وفي النسخ ذات قاعدة العجلات الطويلة تصبح مساحة الأرجل متر كامل، ويحصل الركاب بالخلف على شاشة ترفيه جديدة RSE مقاس 11.4 بوصة بدقة عالية ويُمكن لكل واحدة منها أن تعمل بشكل مستقل.

المحركات

يتوفر الجيل الجديد بعدة خيارات للمحركات جميعها تأتي بنظام هجين خفيف MHEV كما سيحصل الجيل على نسخة كهربائية بالكامل في 2024 والمحركات المتوفرة حالياً هي كالتالي:

  • محرك بست أسطوانات سعة 3.0 لتر يولد قوة 360 حصان و500 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.3 ثانية، ويبلغ وزن السيارة بهذا المحرك 2,454 كجم.
  • محرك بست أسطوانات سعة 3.0 لتر يولد قوة 400 حصان و550 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.8 ثانية، ويبلغ وزن السيارة بهذا المحرك 2,454 كجم.
  • محرك بثمانية أسطوانات مزدوج التوربو سعة 4.4 لتر يولد قوة 530 حصان و750 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية، ويبلغ وزن السيارة بهذا المحرك 2,585 كجم.

صور الجيل الخامس الجديد من لاندروفر رنج روفر

BNR

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
single.php
للأعلى
22