انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعد علامة هوندا واحدة من أبرز وأهم العلامات اليابانية حول العالم بالكامل.. تتمتع السيارة بتاريخ عريق وممتد للعديد من السنين الطوال.. واشتهرت العلامة اليابانية بالإعتمادية والقدرة على التحمل والعمل تحت أصعب ظروف التشغيل.. بجانب قدراتها الفذة في تحقيق قوى حصانية عالية للغاية من سعة لترية قليلة.

يأتي هذا جنباً الى جنب مع نظام VTEC الشهير الذي حصد إعجاب العديد من الناس حول العالم.. مع قدراتها على بلوغ سرعات دوران عالية مما يساهم في حصول طرازاتها على أصوات جيدة للغاية بالرغم من كونها تتمتع بسعة لترية قليلة.

حقائق تهمك عن هوندا وتاريخها

حقائق تهمك عن هوندا وتاريخها 1

قبل ان تبدأ علامة هوندا اليابانية في صناعة السيارات بشكلها المتعارف عليه حالياً ، كانت علامة هوندا تقوم بإنتاج الدراجات النارية والتي تتميز وتشتهر بصناعتها حتى الآن بشكل واسع في أنحاء العالم كله.. كما ان اول سيارة غير أمريكية يتم صناعتها في الولايات المتحدة الأمريكية هي طراز “هوندا أكورد” ، حيث بدأ تصنيعها هناك في العام 1982.

ويحظ طراز “أكورد” بسمعة حسنة للغاية في الولايات المتحدة الأمريكية واقبال غير عادي.

حقائق تهمك عن هوندا وتاريخها 2

على الجانب الآخر ، فإن علامة هوندا اليابانية تتخصص في صناعات آخرى غير السيارات والدراجات النارية ، مثل تخصصها في صناعة الطائرات الخاصة والروبوتات والمركبات المائية وجزازات العشب.. حتى ان الشركة تمتلك مطارها الخاص!

ويحمل المطار اسم “مطار هوندا” ويقع بالقرب من مصنعها في منطقة كاواجيما اليابانية.

حقائق تهمك عن هوندا وتاريخها 3

كما ان هوندا هي أكبر صانع للمحركات حول العالم بحيث تنتج أكثر من 14 مليون محرك سنوياً.. مع العلم ، ان 4 من موديلات هوندا كانت من بين أكثر 10 سيارات مبيعاً في العالم في عام 2020 وهي CR-V وسيفيك و HR-V وأكورد.

حقائق تهمك عن هوندا وتاريخها 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل