شركة سيارات كورية ستستحوذ على سانغ يونغ في صفقة بقيمة 975 مليون ريال 9

المربع نت – واجهت علامة سانغ يونغ فترات عصيبة في الأعوام الأخيرة لدرجة وضعها تحت الحراسة القضائية العام الماضي بعد عجزها عن دفع أقساط ديون ملزمة عليها.

ومع قرار شركة ماهيندرا الهندية المالكة لسانغ يونغ عدم التدخل لدعم الشركة مرة أخرى مادياً، بدأت رحلة البحث عن مالك جديد للعلامة الكورية، وتم الوصول في النهاية لشركة إديسين موتورز الكورية التي عبرت عن اهتمامها بالاستحواذ على سانغ يونغ.

شركة سيارات كورية ستستحوذ على سانغ يونغ في صفقة بقيمة 975 مليون ريال 10

إديسون موتورز ستشتري سانغ يونغ بحوالي 260 مليون دولار – 975 مليون ريال وفق التقارير الآسيوية، مع انتظار الموافقة القضائية على عملية الشراء الشهر القادم.

شركة سيارات كورية ستستحوذ على سانغ يونغ في صفقة بقيمة 975 مليون ريال 11

ونشير إلى أن شركة إديسون موتورز متخصصة في صنع الشاحنات والباصات الكهربائية، وقد عبرت الشركة من قبل عن طموحاتها بتجاوز تيسلا وأن تكون “آبل في صناعة السيارات الكهربائية”.

وستطرح إديسون موديل جديد باسم “سمارت إس” لمنافسة مرسيدس EQS وتيسلا موديل إس، بثلاثة محركات كهربائية بقوة 653 حصان وتسارع من السكون إلى 100 كلم\س في 2.5 ثانية ومدى إجمالي ممتاز 800 كيلومتر إذا صحت هذه الأرقام بالطبع.

شركة سيارات كورية ستستحوذ على سانغ يونغ في صفقة بقيمة 975 مليون ريال 12 شركة سيارات كورية ستستحوذ على سانغ يونغ في صفقة بقيمة 975 مليون ريال 13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة