بي ام دبليو: نستعد لحظر سيارات البنزين 19

المربع نت – ستقوم الكثير من الدول حول العالم بحظر مبيعات سيارات البنزين والديزل، حيث ستكون أوروبا هي أول من تقوم بذلك، وذلك وفقاً لاقتراح قدمه الاتحاد الأوروبي ليتم ذلك بحلول 2035، ويُنتظر التصويت عليه ليدخل حيز التنفيذ، ويبدو أن بي ام دبليو تتجهز لذلك بالفعل.

قال أوليفر زيبس، المدير التنفيذي لـ بي ام دبليو في مؤتمر عُقد بألمانيا، أن الشركة تتجهز لهذا القرار قبل خمس سنوات من بدء تنفيذه، أي بالتحديد في عام 2030، مؤكداً أن هناك الكثير من التساؤل ما إذا كان الحظر فكرة جيدة أم لا، كما قال أن مجموعة بي ام دبليو ستكون جاهزة للحظر بدءً من العقد المقبل.

بي ام دبليو: نستعد لحظر سيارات البنزين 20

بي ام دبليو: نستعد لحظر سيارات البنزين 21

الجدير بالذكر أن بي ام دبليو لم تحدد موعداً محدداً لوقف توفير سيارات البنزين والديزل، على عكس شركات أخرى مثل جاكوار التي ستوقف إنتاجها في 2025، وبنتلي وفولفو في 2030، ومرسيدس في 2030 أيضاً لكن مع تحفظ ما إذا كان السوق سيقبل ذلك أم لا، في حين أن أودي تخطط لذلك في 2033 ولكن السوق الصيني سيكون استثناءً.

وفي النهاية، يُذكر أن بي ام دبليو لن تمتلك منصة كهربائية متخصصة حتى 2025، وبعد ذلك الحين، سينطلق الجيل التالي من سياراتها الكهربائية، وفي غضون ذلك ستعمل الشركة على توسيع تشكيلة طرازاتها الكهربائية بسيارات مثل iX3 وiX بالإضافة إلى i4 والفئة الثالثة الكهربائية القادمة.

بي ام دبليو: نستعد لحظر سيارات البنزين 22 بي ام دبليو: نستعد لحظر سيارات البنزين 23 بي ام دبليو: نستعد لحظر سيارات البنزين 24 بي ام دبليو: نستعد لحظر سيارات البنزين 25 بي ام دبليو: نستعد لحظر سيارات البنزين 26 بي ام دبليو: نستعد لحظر سيارات البنزين 27 بي ام دبليو: نستعد لحظر سيارات البنزين 28

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة