, المربع نت

المربع نت – يعد طراز لكزس LS واحد من أهم وأفخم الطرازات لدى علامة لكزس اليابانية الفاخرة.. اذ تتمتع السيارة بجودة ممتازة والعديد من التجهيزات المترفه.

وتقع السيارة في منافسة مباشرة مع العديد من السيارات الفاخرة الآخرى مثل طراز مرسيدس بنز S Class والفئة السابعة من BMW وطراز أودي A8. في التقرير الآتي، سنستعرض تفصيلياً التجهيزات المختلفة لطراز لكزس LS من حيث المواصفات والأسعار في المملكة.

, المربع نت

التجهيزات الخارجية

تقدم السيارة بعجلات رياضية بقياس 20 بوصة مع كشافات أمامية عاملة بتقنية LED عبر 3 مصابيح داخلية مزود بخاصية AHS وهو النظام التفاعلي في تشغيل الأضواء المبهرة مع نظام تعليق هوائي من نوع Air Suspension المتغير.. مع فتحة سقف من نوع Moon Roof ومجموعة LED بشعار علامة لكزس على الأبواب الأربع، مع صندوق خلفي عامل بالكهرباء بدون لمس.. والأهم من التجهيزات الخارجية، هي التجهيزات الداخلية التي تبرع فيها لكزس LS وبشدة!

, المربع نت

التجهيزات الداخلية

أما عن التجهيزات الداخلية، فحدث ولا حرج!

يبرع نجم علامة لكزس الفاخرة في داخلية سيارتها المتميزة والمختلفة للغاية.. بداية من الجلود الفاخرة ذات الرائحة التي تخطف الأنفاس مروراً بالتصميم المتفرد غير التقليدي.

أول ما ستلاحظة في الداخلية هو الشاشة المعلوماتية بقياس 12.3 بوصة لعرض وتشغيل الوسائط المختلفة، والتي يمكن ان توصلها بالهاتف المحمول الخاص بك عن طريق Apple CarPlay و Android Auto.

ويتصل النظام المعلوماتي بنظام صوتي بالغ الفخامة والجودة مكون من 23 مكبر صوتي مقدم من شركة Mark Levinson.

أما عن راكب الصف الثاني من المقاعد، فكان له نصيب الأٍسد من التجهيزات!

يتمتع ركاب الصف الثاني بمقاعد قابلة للتمديد والإمالة مثل مقاعد الطائرات ال VIP.. مع عدد 2 شاشة ترفيه مستقلة مثبتة خلف المقاعد الأمامية. ولأن الراكب الخلفي حين يستلق في المسافات الطويلة لن يمكنه الوصول الى الشاشة الترفيهية، فقد حصلت السيارة على كونسول وسطي مزود بلوحة تحكم مستقلة للتحكم في الستائر الجانبية ومكيف الهواء والصوت وخاصية المساج في المقاعد الخلفية.

كما تتمتع المقاعد الخلفية بخاصية التبريد والتدفئة والمساج.. مع العلم، ان المقاعد كلها مغطاة بالجلد.

كما حرصت العلامة الفاخرة ان يتمتع السائق أيضاً بعجلة قيادة مغطاة بمزيج من الجلد والخشب، مع مقاعد أمامية مزودة بخاصية التبريد والتدفئة.

, المربع نت

الأمن والسلامة

أما عن تجهيزات الأمن والسلامة، فتقدم السيارة بخاصية التنبيه للنقاط العمياء والعوائق خلف السيارة أثناء الرجوع، مع خاصية التنبيه لمغادرة الحارة المرورية عن طريق الالإهتزاز بعجلة القيادة. مع مجموعة Lexus Safety System ونظام ما قبل وقوع الحادث ومثبت السرعة التفاعلي ونظام المساعدة على الإبقاء في الحارة المرورية.

وتقدم كل تلك المجموعة مع مجموعة الوسائد الهوائية بالسيارة، ونظام عرض ومراقبة ضغط الإطارات في العجلات الأربع ونظام التنبيه والمساعدة على الإصطفاف.

, المربع نت

المحرك ومنظومة الدفع

تقدم لكزس LS بالعديد من الخيارات المختلفة للمحركات ومنظومات الدفع، وتقدم في أعلى الفئات تجهيزاً على وجه التحديد بمحرك مكون من 6 إسطوانات على شكل حرف V وبسعة 3.5 لتر مع عدد 2 شواحن توربينية وبقوة 415 حصان وعزم أقصى للدوران قدره 600 نيوتن متر!

ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 10 نسب أمامية يوصل القوة للعجلات عبر 6 أنظمة قيادة مختلفة.

, المربع نت

الأسعار والفئات

تقدم السيارة في المملكة عبر 5 خيارات مختلفة للتجهيزات، نستعرضها من خلال الجدول الآتي.

الفئة

السعر بالريال (شامل الضريبة)

LS350 Elegant

374,373

LS350 Excellence

419,336

LS500 Hybrid

448,960

LS500 Hybrid Plus

488,099

LS500 Elite

483,357

 

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.