, المربع نت

المربع نت – ماكلارين 720s سبايدر هي اعادة تعريف لما يجب ان تكون عليه السيارات الخارقة المكشوفة، وتمثل محاولات الشركة لبلوغ حدود المستحيل في الوزن والقوة، والجلوس في مقعد السائق بتلك السيارة سيجعلك تتعرف على معنى جديد للإلتحام بين السيارة والسائق، واليوم سنُلقي نظرة فاحصة عليها مستعرضين لكم مواصفاتها وأسعارها.

@almurabanet

#المربع_نت #سيارات#ماكلارين#720s

♬ الصوت الأصلي – المربع نت

التصميم الخارجي والهيكل

, المربع نت

بداية من الهيكل، تتميز السيارة بشاصي مصنوع من ألياف الكربون خفيفة الوزن شديدة الصلابة، كما تم استبدال البنية العلوية التقليدية من المعدن بألياف الكربون، مما ساهم في توفير مساحات رأس بالغة للركاب ومساحات رؤية متميزة.. بجانب مركز ثقل منخفض للغاية في السيارة.

وعبر النافذة الخلفية المكشوفةـ يمكنك مشاهدة المحرك يزأر أمام عينيك محاط بأضواء الـ Ambient Light، والسقف الذي يمكنه الفتح او الغلق في خلال 11 ثانية فقط عبر 8 محركات كهربائية، ويمكنه العمل حتى سرعة 50 كم/ ساعة، كما يمكنك طلب السقف من نوع الكترو كروميك، فبضغطة زر واحدة يمكنك جعل السقف شفافاً نافذاً للضوء والمنظر الخارجي، أو معتماً مانعاً أكبر قدر ممكن من الضوء.

وفي النسخة المكشوفة، تقدم السيارة بأبواب “فريملس” وقد جعل هذا التعديل من زاوية الدخول كبيرة للغاية وبشكل بالغ السهولة والبساطة كما ان الأبواب مزودة بخاصية الدخول الذكي بدون مفتاح، أما عن مقدمة السيارة فتتمتع بتصميم مختلف ومتفرد للغاية، كما تتميز بمصابيح أمامية ليد مزودة بخاصية تعديل مستوى الضوء أوتوماتيكياً

نظام التعليق والتوجيه

, المربع نت

تُقدم ماكلارين 720s سبايدر بعجلات أمامية بقياس 19 بوصة وخلفية بقياس 20 بوصة، والأهم انها مع إطارات رائعة من نوع “بيرلي P Zero”، وتتصل العجلات الأمامية بنظام توجيه الكترو هيدروليكي لتوفير إحساس أفضل للسائق بالعجلات والتعرف على حالتها أثناء القيادة ما اذا كانت تنزلق مثلا او غيره، مع نظام تعليق مستقل متكيّف او متغير الحدة حسب وضعية القيادة مع خاصية “pro Active chassis control ||”.

يتمتع نظام التعليق بمستشعرات تقوم بالقياس بشكل دوري الضغط على أجزاء نظام التعليق والقوى الواصلة على كل عجلة وتقوم بالتعديل الدوري للسيارة مع كل تفصيلة جديدة، والأهم، هو المكابح الرياضية العملاقة من نوع الكاربون سيراميك من 6 مكابس بالأمام مع أقراص بقياس 390 ملم، و4 مكابس بالخلف مع أقراص بقياس 380 ملم، لتتمكن السيارة من الوصول الى التوقف التام من سرعة 300 كم/ ساعة في خلال 6.9 ثانية فقط.. ومن سرعة 100 كم/ ساعة للتوقف التام في 2.8 ثانية!

التصميم الداخلي

, المربع نت

داخلية ماكلارين 720 اس مصممة بالكامل للتركيز في القيادة، فالأزرار سهلة الوصول اليها وبحجم كبير لسهولة التحكم في حالة إرتداء قفازات السباقات، فبضغطة زر، يمكنك إخفاء لوحة العدادات كبيرة الحجم وتحويلها الى شريط صغير يوفر فقط المعلومات التي قد تحتاجها على الحلبة، وكونها سيارة رياضية خارقة، لم يعني ذلك إهمال الخامات او التجهيزات الداخلية، حيث تقدم السيارة بجلد الألكانتارا الرياضي الفاخر او جلد النابا الفاخر أيضاً حسب الطلب.

كما تأتي مع أزرار من الألومنيوم الفخم، وعجلة القيادة أيضاً تقدم من جلد الألكانتارا الفاخر الذي يوفر أفضل تماسك ممكن في حالة القيادة الرياضية التي تتسبب في تعرق السائق بدورها، وفي حال كونها من الجلد العادي ستكون أكثر عرضه للإنزلاق من يد السائق خصوصاً أثناء القيادة في الحلبات، ناهيك عن مكيف الهواء ثنائي المناطق، والنظام الصوتي المكون من 4 مكبرات صوتية الاكثر من كافٍ على تلك المقصورة صغيرة الحجم، هذا بجانب المقاعد الرياضية التي توفر تثبيت وإحتضان قوي في المنعطفات الحادة، كما انها تعمل بالكهرباء في كرسي السائق والراكب مع خاصية الذاكرة والتدفئة، بجانب نظام الأضواء الداخلية الخافتة من نوع Ambient light.

اما النظام المعلوماتي فهو عبارة عن شاشة عاملة باللمس بقياس 8 بوصة، ومزودة بخاصية الأوامر الصوتية، اما عن لوحة العدادات فقد تخطت كونها مجرد “لوحة عدادات” وانما هي حاسوب يقوم بتوفير معلومات بالغة الحساسية والأهمية عن سيارتك الماكلارين.. “بداية من ال G-Force الى التوقيتات الى السرعة” حتى أنه يمكنه توفير كل تلك المعلومات بشكل مباشر أثناء قيادتك اذا ما أردت ذلك.

مواصفات المحرك والأداء

, المربع نت

تُقدم السيارة بمحرك وسطي مثبت بين المحور الامامي والخلفي للعجلات، وهو محرك ذا الرقم الكودي M840T مكون من 8 إسطوانات مرتب على شكل حرف V بسعة 4 لتر مع شواحن توربينية مزدوجة، وتبلغ قوة المحرك 720 حصان عند 7.500 دورة في الدقيقة، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 770 نيوتن في المتر الواحد عند 5.500 لفة في الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة رياضي من نوع SSG مكون من 7 نسب أمامية، مع نظام دفع خلفي.

تتوفر السيارة بنظام معقد جداً لوضعيات القيادة مكون من 3 وضعيات، الحلبات، الانجراف والقيادة بالمدينة، في حين أن وضعية الإنجراف ليست مجرد وضعية إعتيادية لزيادة الإنزلاق الخاص بالسيارة وحسب، بل يمكنك تخصيص قدر الإنزلاق الخاص بالسيارة، وهذا النظام قد تم تطويره خصيصاً.. “لماكلارين 720s”.

وبالنسبة للأداء، فيُمكن للسيارة أن تتسارع من السكون التام لسرعة 100 كم/ ساعة في خلال 2.9 ثانية فقط، ومن السكون لسرعة 200 كم/ ساعة في خلال 7.8 ثانية، ولسرعه 300 كم/ ساعة في خلال “21.4 ثانية فقط!”، اما عن سباق الربع ميل، فيمكنها القيام به في خلال 10.3 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى لماكلارين 720 اس، 341 كم/ ساعة.

السعر

وفي الختام، تتوفر سيارة ماكلارين 720s سبايدر بالمملكة العربية السعودية بسعر تقريبي 1.5 مليون ريال سعودي.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.