جاكوار لاندروفر تتنازل عن اتهام فولكس واجن بسرقة تقنياتها

[printfriendly]
A A A
3 أكتوبر، 2021 منذ 1 شهر, 4 أسابيع

المربع نت – مر أكثر من عام عندما اتهمت شركة جاكوار لاندروفر مجموعة فولكس فاجن باستخدام تقنية الطرق الوعرة خاصتها الحاصلة على براءة اختراع، حيث أرادت الشركة المملوكة لمجموعة تاتا فرض حظر مبيعات سيارات الاس يو في الخاصة بفولكس فاجن، والتي تشتمل على بورشه كايين ولامبورجيني أوروس، وفولكس فاجن تيجوان، وأودي Q5 الاكثر مبيعاً للعلامة التجارية.

وفي هذا الأسبوع، توصلت جاكوار لاندروفر وفولكس فاجن إلى تسوية، ولم يتم الإعلان عن تفاصيل التسوية بعد، لكن يبدو أنها جاءت في الوقت المناسب، حيث كانت جاكوار لاندروفر على وشك بدء المحاكمة بعد أسبوع، وتشير بلومبرج إلى أن جاكوار لاندروفر قد تكسب ما يصل إلى 200 مليون دولار (750 مليون ريال) سنوياً لإعطاء فولكس فاجن الترخيص لاستخدام التقنية.

تتهم جاكوار لاندروفر مجموعة فولكس فاجن باستخدام نظام الاستجابة للتضاريس الحاصل على براءة اختراع سابقاً، والذي يعدل العديد من إعدادات السيارة بضغطة زر، ويسمح النظام للسائق بتحديد وضع القيادة الرمل أو الصخور أو الطين وغيرهم، ويعمل بعد ذلك على تحسين الكبح والمحرك وناقل الحركة ليتوافق مع طبيعة الأرض، مما يعزز الأداء على الطرق الوعرة.

هذا النظام بالطبع مجهز في العديد من موديلات لاندروفر وكذلك جاكوار، وأرادت جاكوار لاندروفر من فولكس فاجن التوقف عن بيع سياراتها المجهزة بتقنية مشابهة، وهذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها جاكوار لاندروفر مجموعة فولكس فاجن بانتهاك براءة اختراعها، حيث رفعت دعوة قضائية مماثلة على بنتلي في 2018، ولم تُحسم هذه القضية بعد.

وفي الختام، رفض متحدث باسم مجموعة فولكس فاجن التعليق على التسوية، بينما لم يقدم المتحدث باسم جاكوار لاندروفر أي بيان فوري مرتبط بالأمر.

BNR

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
single.php
للأعلى
21