, المربع نت

المربع نت – من المشاكل الشائعة التي قد تواجه قائدي السيارات هي تعرض أحد الإطارات للثقب دون أن يدري، مما يسبب فقد الإطار ضغط الهواء داخله تدريجياً، ولا ينتبه السائق إلى هذه المشكلة إلا متأخراً.

, المربع نت

ومما يزيد من حدة هذه المشكلة هي فقد الهواء داخل الإطار أثناء السفر مع عدم وجود إطار إحتياطي، أو كان بالإطار الاحتياطي مشكلة ما، وعند الوقوع في هذه المشكلة يتبادر في ذهن كثير من السائقين إمكانية قيادة السيارة بضعة كيلومترات بالإطار وهو فارغ من الهواء حتى يجدوا مركز صيانة للإطارات، فهل ستكون هناك مشكلة؟

أجاب خبراء السيارات، بالطبع السير بإطار خالٍ من الهواء مضرّ جداً حتى ولو كانت المسافة لبضعة كيلومترات، حيث أنّ الإطار يُصبح غير صالح تماماً للإستخدام مُجدّداً، كما أن الجنط نفسه سيتلف، ما يعني تكبّدك تكاليفاً طائلة.

لذا، في حال مواجهة مثل هذه المشكلة توقف في مكان آمن ثم قم بطلب المساعدة، لأن الإطار الخالي من الهواء يعمل بمثابة “وسادة” تحمي الجنوط، بناءً عليه فإن السير بضعة مئات الأمتار سيضر بالمعدن.

, المربع نت

وهذا سبب وجود إطار إحتياطي في أي سيارة، لذا يجب العناية الدائمة بالإطارات جميعها، وفحص الإطار الاحتياطي بصفة دورية أيضاً، لأنه قد يفقد ضغط الهواء دون أن تشعر مما يسبب مشكلة فيما.

سيارات للبيع من أصحابها

القيادة باطار خالي انثقاب الاطار

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.