"وزير الاستثمار" توتال ستفتتح محطات توزيع وقود وشحن كهربائي قريباً في المملكة 5

المربع نت – قال وزير الاستثمار السعودي “خالد الفالح” أن شركات الطاقة المتجددة الفرنسية مقبلة جدًا على الاستثمار في السعودية، كما إنه يوجد عدة مسارات للاستثمار الفرنسي في المملكة، منها قطاعا الطاقة والمواد البتروكيماوية وهو مجال قائم في المملكة، وذلك على هامش منتدى التعاون الاستثماري والاقتصادي الذي عقد في باريس.

وأضاف وزير الاستثمار أن شركة توتال الفرنسية لديها أحد أكبر المشاريع الصناعية الاستثمارية في المملكة وهو مشروع ساتورب بالجبيل، ولدى الشركة مشروع جديد مكمل له هو أميرال، وتصل الاستثمارات فيه إلى أكثر من 30 مليار ريال (ما يتجاوز نحو 7 مليارات يورو)، بالإضافة إلى مشاريع مكملة لها في سلاسل قيمة متعددة.

"وزير الاستثمار" توتال ستفتتح محطات توزيع وقود وشحن كهربائي قريباً في المملكة 6

وأشار إلى أن شركة توتال ستفتتح محطات توزيع الوقود ومحطات شحن كهربائي قريباً في السعودية، من خلال مشروع مشترك مع أرامكو السعودية، ومن جانبه قال وزير التجارة الخارجية الفرنسي “فرانك ريستر” إن الشركات الفرنسية بدأت بالعمل في مجالات مختلفة للمشاركة في تنفيذ رؤية السعودية 2030.

وأشار الفالح في حديثه لـ “العربية” إلى إبرام عدد من الشراكات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الشركات الفرنسية في مختلف القطاعات، وعدة مجالات منها الطاقة والتعليم والمقاولات، لاستغلال الفرص الهائلة من الاستثمار في المملكة، تحت مظلة رؤية 2030، بجانب الاستفادة من الفرص السانحة في فرنسا، بموجب الخطة المعلنة لديهم.

"وزير الاستثمار" توتال ستفتتح محطات توزيع وقود وشحن كهربائي قريباً في المملكة 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

كيا كادينزا 2019 في القريات

قبل 12 ساعة
غير محدد
القريات

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 12 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة