وجهات سياحية عليك زيارة إحداها في السعودية بمساعدة يلو 17

المربع نت – تمتلك المملكة العربية السعودية عدد كبير من الوجهات السياحية، فهناك الشواطئ العديد من الشواطئ المميزة بالإضافة إلى الأماكن الطبيعية وكذلك التاريخية، ونتعرف سوياً على أبرز المعالم السياحية الموجودة في المملكة.

منتزه الملك عبد الله في الرياض

وجهات سياحية عليك زيارة إحداها في السعودية بمساعدة يلو 18

وجهات سياحية عليك زيارة إحداها في السعودية بمساعدة يلو 19

من أجمل معالم السياحة في السعودية المتواجد بقلب عاصمتها الرياض وبالتحديد منطقة الملز، يوفر المنتزه الضخم لزائريه مساحة واسعة من المُسطحات الخضراء، التي تتوسطها بركة مياه ونوافير مع ملاعب وصالات بلياردو ومدينة كاملة للألعاب الترفيهية

قلعة المصمك في الرياض

وجهات سياحية عليك زيارة إحداها في السعودية بمساعدة يلو 20

يعود تاريخها في نهاية القرن 19 وهى من أبرز معالم السعودية الأثرية، وتقع القلعة التي تتخذ هيكل مبنى طيني خرساني مربع بمركز المدينة القديمة “الديرة”. تتمتع القلعة بتاريخ عريق إذ كان لها الفضل في أن تحمل المملكة لقب عائلة آل سعود بعدما شهدت تجميع قوات بن سعود لاستعادة مدينة الرياض عام 1902.

حديقة ملاهي الشلال جدة

وجهات سياحية عليك زيارة إحداها في السعودية بمساعدة يلو 21

هذه الحديقة من أجمل معالم السياحة في السعودية المناسبة للتنزه مع العائلة والأطفال، فهي مدينة ملاهي كبيرة كاملة الخدمات والمرافق، توفر ألعاب تُناسب مُختلف الأعمار والأذواق من الأطفال والشباب ومن هم أكبر، هذا إلى جانب صالات للبلياردو والبينج بونج وأخرى للتزلج على الجليد، كما تضم الحديقة مسرحًا، ولعل أهم ما يُميّز حديقة الشلال وقوعها على كورنيش شاطئ جدة مما يعني أنه بإمكانك الاستمتاع برحلة رائعة بالقارب في مياه البحر الأحمر الصافية.

منطقة الهدا في الطائف

وجهات سياحية عليك زيارة إحداها في السعودية بمساعدة يلو 22

من أجمل المناطق السياحية في السعودية حيث تتميّز بوجودها على ارتفاع شاهق يصل إلى 2000 متر فوق مستوى سطح البحر يكسوها الخضرة طيلة العام مع الضباب وتساقط حبات البرد عليها شتاءً وروائح الفواكه الشهية والورد الطائفي الشهير، وتوفر منطقة الهدا التي تبعد عن مدينة الطائف نحو 20 كم للسائح مجموعة كبيرة من المُنتجعات السياحية أهمها الجبل الأخضر والكر المائي ومنتزه الهدا.

منطقة الشفا في الطائف

وجهات سياحية عليك زيارة إحداها في السعودية بمساعدة يلو 23

ثاني أهم معالم المملكة في مدينة الطائف، تُشبه منطقة الهدا كثيرًا في خصائصها الطبيعية التي تقع شمالها، فكليهما من أهم المصايف التي تتمتع بأعلى معدلات جذب السياحة في السعودية، للاستمتاع بجبالها الخضراء ومُناخها المُعتدل اللطيف ومُنتجعاتها الفاخرة ومُتنزهاتها الخلابة والتي من أشهرها الوهط، وادي عرضة، الجدبان. كما توفر المنطقة السياحية أجود وأشهى أنواع الفواكه والعسل الجبلي.

سوق عكاظ

وجهات سياحية عليك زيارة إحداها في السعودية بمساعدة يلو 24

واحد من أشهر المعالم السياحية في المملكة التي يرجع تاريخها إلى عصر الجاهلية والتي لازالت تستقطب الكثيرين من مُختلف أنحاء العالم كما كانت في الماضي وخاصةً من أولئك المُهتمين بمجالات الأدب والثقافة والفنون، حيث يُطلق السوق التُراثي عدة فعاليات ثقافية ويُقدّم جوائز قيّمة للمتفوقين فيها.

منتزه أبو خيال في أبها

وجهات سياحية عليك زيارة إحداها في السعودية بمساعدة يلو 25

واحد من أجمل معالم السعودية الترفيهية التي تتمتع بمساحات شاسعة من الخُضرة حيث يوفر المُنتزه المفتوح على مدار الساعة إطلالة رائعة على ابها، هذا إلى جانب فرصة لا مثيل لها لمُحبي تسلق الجبال مع ركن خاص لألعاب الأطفال مما يجعله مكان مثالي للنزهات العائلية، ويقع أبو خيال على طريق ابها الدائري الغربي ما بين ابها شرقًا ومنحدرات عقبة ضلع غربًا، ويُمكن الوصول إليه من المدينة الجديدة أو من جبل ذرة عبر التلفريك وهو ما يُضاف أيضًا لمزاياه الترفيهية خاصةً بالنسبة للأطفال.

هذا وقد حرصت الوفاق لتأجير السيارات (يلو) على تشجيع السياحة الداخلية من خلال توفير العديد من الخدمات لعملائها من أجل ضمان سهولة الحصول على سيارات مناسبة والانطلاق في رحلاتهم دون أدنى قلق، وتتضمن هذه المميزات:

  • خدمة الشحن بين المدن: تستلم سيارتك من فرع ثم تقوم بتسليمها لأي فرع أخر
  • خدمة الصيانة المتنقلة: عبر من خلال توفير أسطول سيارات صيانة متنقلة وجاهزة.
  • خدمة التأجير طويل الأجل: حيث يمكنك الحصول على سيارتك لمدة طويلة كخيار اقتصادي مميز للرحلات الطويلة.

موقع يلو الإلكتروني: اضغط هنا

رقم الحجز: 920002909

تحميل تطبيق يلو للهواتف الذكية: قوقل بلاي – آبل ستور

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة