المربع نت – أعلن الحساب الرسمي لمحافظة جدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن افتتاح صاحب السمو الأمير “سعود بن عبدالله بن جلوي” مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف اليوم، لمشروع بناء أكبر مجسّم لسيارة فورمولا1 من قطع الليقو ويضع أولى القطع للمجسم.

وفي التفاصيل، تشكل هذه الفعالية التي ينظمها الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية خطوة جديدة في مسيرة احتفالات المملكة بالسباق المُرتقب لبطولة للفورمولا1، حيث ستقام في شوارع جدة للمرة الأولى خلال شهر ديسمبر المقبل.

“بالصور” وضع أولى قطع الليغو لبناء أكبر مجسم لسيارة فورمولا1 بجدة

وتهدف هذه الفعالية إلى إطلاق حملة تبرعات لمنصة إحسان الخيرية، التي تأسست في أبريل من عام 2020، وتعمل في دعم الأعمال الخيرية في المملكة العربية السعودية في شتى المجالات الاجتماعية والتعليمية والصحية والبيئية والاقتصادية والتقنية.

وانطلقت عملية بناء المُجسّم بشكل رسمي، ومن المقرر أن تستغرق أسبوعاً واحداً قبل أن تتم المُصادقة عليها كأكبر مجسّم سيارة فورمولا1 من قطع ليغو (نحو 500,000 مكّعب لليغو) يوم 23 سبتمبر الجاري، تزامناً مع الاحتفالات باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ91 على أن يتولّى عملية التجميع خبراء ومتخصصون معتمدون من ليغو.

وسيتابع اليوم الأخير لعلمية التجميع ممثلون عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر بث مباشر، للتوثيق والمصادقة رسمياً على تحقيق مجسّم سيارة الفورمولا1 المبنية من قطع الليغو في المملكة رقماً قياسياً باعتباره الأكبر في العالم.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل