هيونداي تكشف عن روبوت جديد لخدمة وحماية مصانعها! 11

المربع نت – بعد عشرة أشهر تقريباً من شراء هيونداي لشركة “بوستون ديناميكس” الأمريكية الشهيرة بتطوير الروبوتات وأنظمة الذكاء الاصطناعي المتطورة، كشفت المجموعة الكورية عن أول روبوت مصنوع بالتعاون مع شركة بوستون ديناميكس.

ووصفت هيونداي الروبوت الجديد باسم “روبوت خدمة سلامة المصنع”، والمتابع لشركة بوستون ديناميكس سيلاحظ تشابهاً مباشراً بينه وبين روبوت “سبوت” الشهير للعلامة الأمريكية، وكما هو واضح من الاسم، تم تجهيز الروبوت بالكامل لمهام خدمية في مصانع هيونداي وكيا.

هيونداي تكشف عن روبوت جديد لخدمة وحماية مصانعها! 12

هيونداي تكشف عن روبوت جديد لخدمة وحماية مصانعها! 13

أهم التجهيزات التي تم وضعها في الروبوت تشمل كاميرا حرارية للتعرف على درجات حرارة الأجسام والتحذير من مخاطر الاشتعال، ونظام ذكاء اصطناعي للتعرف على الوجوه، وقدرة على قياس المسافات بأشعة الليزر، ويمكن التحكم في الروبوت عن بعد بسهولة نسبية.

وسيبدأ الروبوت الصغير مهامه الخدمية في إحدى مصانع كيا في كوريا الجنوبية لجولات أمنية ليلية مع قدرته على إرسال تحذيرات فورية للمشرفين في حالات الطوارئ المختلفة.

هيونداي تكشف عن روبوت جديد لخدمة وحماية مصانعها! 14 هيونداي تكشف عن روبوت جديد لخدمة وحماية مصانعها! 15 هيونداي تكشف عن روبوت جديد لخدمة وحماية مصانعها! 16

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كيا k8 فل كامل الجبر

قبل ساعتين
1 ريال سعودي
الخبر

كيا كادينزا 2017 في الدمام

قبل 3 ساعات
غير محدد
الدمام

كيا كادينزا 2017 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 3 ساعات
40,000 ريال سعودي
الرياض

كيا كادينزا 2019 في الرياض بسعر 70 ريال سعودي

قبل 3 ساعات
70,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة