, المربع نت

المربع نت – نلقي نظرة اليوم في تقريرنا عن أسرع سيارات بورشه في التاريخ، حيث تخطت العلامة الألمانية كونها محض شركة لتصنيع السيارات الرياضية، بل وصلت إلى حد أن تكون أيقونة ورمزاً للسيارات الرياضية بالغة السرعة وفائقة التحكم والدوران.. فلنتعرف سوياً في هذا التقرير على أسرع خمس سيارات بورشه في التاريخ من حيث السرعة القصوى.

, المربع نت

المركز الخامس – بورشه 911 تربو إس

تبلغ السرعة القصوى لتلك السيارة 330 كم/ ساعة بمحرك بسعة 3.8 لتر تربو بقوة 650 حصان.. مع عزم أقصى للدوران يبلغ 800 نيوتن متر.

لتتسارع السيارة من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة في خلال 2.7 ثانية.

, المربع نت

المركز الرابع – بورشه كاريرا GT

تبلغ السرعة القصوى لتلك السيارة 334 كم/ ساعة وتقدم السيارة بمحرك عملاق مكون من 10 إسطوانات مرتبة على شكل حرف V بسعة 5.7 لتر بقوة 612 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ  590 نيوتن متر.

, المربع نت

لتتسارع السيارة من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة في 3.9 ثانية.. قد يبدو رقم التسارع من 0-100 كم غير مبهر بالقدر الكافٍ لهذا المحرك العملاق، الا ان سرعتها القصوى تستحق الإشادة.

, المربع نت

المركز الثالث – بورشه 959 إس

بالرغم من بلوغها عامها ال33 حالياً الا انها تعد أحد أبرز وأهم طرازات الشركة على الإطلاق!

بلغت السرعة القصوى للسيارة 339 كم/ ساعة.. وتقدم السيارة بمحرك بسعة 2.8 لتر تربو بقوة 515 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 561 نيوتن متر وكانت تلك هي الأرقام الخاصة بالنسخة العادية.

, المربع نت

الا ان نسخة “إس” كانت أقوى وأكثر تجهيزاً.. حيث تم صناعة 29 سيارة فقط من تلك النسخة وكانت تختلف قوة كل نسخة عن الاخرى لان كل عميل كان له حق طلبها بالقوة التي يفضلها وإستطاعت السيارة الحصول على لقب أسرع سيارة في العالم وقت إطلاقها في ثمانينيات القرن الماضي.

, المربع نت

المركز الثاني – بورشه 911 GT2 RS

تعتبر تلك السيارة أسطورية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، تبلغ السرعة القصوى لها 340 كم/ ساعة وتقدم السيارة بمحرك مكون من 6 إسطوانات بسعة 3.8 لتر مع شواحن توربينية مزدوجة.. بحيث تبلغ قوة المحرك 700 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 750 نيوتن متر، لتتسارع السيارة من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة في 2.8 ثانية فقط.

, المربع نت

المركز الأول – بورشه 918 سبايدر

اذا ما ذكرنا السرعة، ذكرنا فوراً هذا الطراز المخيف في كل تفصيلة من تفاصيله!

تبلغ السرعة القصوى لهذا الطراز 345 كم/ ساعة، وتقدم السيارة بمنظومة حركة بقوة 887 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 1280 نيوتن متر.. ويمكن لمحرك الإحتراق الداخلي الخاص بها ان يصل الى عدد دورات يبلغ 9.150 دورة في الدقيقة الواحدة!

, المربع نت

بالرغم من تقديم السيارة للمرة الأولى عام 2013، الا ان الأرقام الرسمية الخاصة بها لا تزال مبهرة حتى تلك اللحظة في العام 2021.

 

, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.