المربع نت – خضعت كيا كرنفال 2022 الميني فان الجديدة كلياً لاختبارات التصادم من IIHS، ليمنحها معهد السلامة جائزة Top Safety Pick “أفضل اختيار للسلامة”.

يُذكر أن الميني فان تم إعادة تصميمها لموديل 2022، وحصلت على تصنيف “جيد” في اختبارات التصادم الستة، كما حصل نظام كبح الطوارئ الأوتوماتيكي على تصنيف “ممتاز” في تجنب الاصطدامات مع السيارات الأخرى والمشاة، حيث يتحنب النظام الاصطدام على سرعات تصل إلى 40 كم/س.

كيا كرنفال 2022 تحصل على جائزة أفضل اختيار للسلامة

كيا كرنفال 2022 تحصل على جائزة أفضل اختيار للسلامة 5

تأتي كرنفال الجديدة كلياً على مجموعة كبيرة من أنظمة السلامة القياسية، بما في ذلك نظام الفرامل الأوتوماتيكي منخفض السرعة، وشاشات النقاط العمياء، ومنبه انتباه السائق، وأجهزة استشعار لركن السيارة، في حين لم تتمكن السيارة من الحصول على جائزة Top Safety Pick + بسبب الأداء الضعيف لمصابيحها الأمامية القياسية.

وجد المعهد أن مصابيح ليد العاكسة والتي تتوفر قياسياً في الإصدارات الأقل لا توفر رؤية كافية في المنحنيات، في حين حصلت المصابيح في إصدار SX برستيج الأعلى على تصنيف “جيد”، ويُذكر أن المعهد سلط الضوء على أهمية اختبارات المصابيح الأمامية، وذلك لأن أكثر من نصف الحوادث المميتة تحدث في الليل.

وفي الختام، يُذكر أن السيارات المجهزة بتلك المصابيح والتي تم تصنيعها بعد مارس 2021 هي المؤهلة للحصول على الجائزة الأعلى، كما تم تجهيز السيارات التي تم بناؤها سابقاً بمقاعد أمامية مختلفة لم تخضع لتقييم مسند الرأس من المعهد.

كيا كرنفال 2022 تحصل على جائزة أفضل اختيار للسلامة 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه امبالا 2015 في عرعر

قبل 7 ساعات
غير محدد
عرعر

تويوتا كورولا 2015 في بريدة

قبل 21 ساعة
35,000 ريال سعودي
بريدة

هيونداي سوناتا 2023 في الرياض

قبل 21 ساعة
1 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل