انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – وضعت منظمة “سكاي تراكس العالمية” المعنية بتقييم شركات الطيران والمطارات، 4 مطارات دولية بالمملكة على قائمة أفضل 100 مطار في العالم للعام الثاني على التوالي.

وفي تفاصيل تقييم 2021، فقد جاء مطار الملك عبد العزيز الدولي في صدارة المطارات السعودية الدولية في المرتبة الـ50 عالمياً، وتقدم مطار الملك خالد الدولي 36 مرتبة ليصبح في المركز الـ58، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز إلى المركز 68 متقدماً 16 مركزاً، كما احتلّ مطار الملك فهد الدولي المركز الـ87 بعد أن كان تصنيفه الـ91 عالمياً.

4 مطارات سعودية ضمن قائمة أفضل 100 مطار في العالم لعام 2021

وحصل مطار الملك عبد العزيز الدولي على المركز الثالث على مستوى منطقة الشرق الأوسط ومطار الملك خالد الدولي على المركز الخامس ومطار الملك فهد الدولي على التاسع، في حين حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي -الذي يعدّ أول مطار في المملكة تمّ تخصيصه- للعام الثاني على التوالي على جائزة المركز الأول كأفضل مطار إقليمي والسادس في الشرق الأوسط.

والجدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني مستمرة في تطبيق البرنامج الشامل لتقييم جودة خدمات المطارات المقدمة للمسافرين في جميع مطارات المملكة، الذي يغطي بشكل شمولي جميع جوانب التقييم للخدمات المقدمة للمسافرين العابرين لمطارات المملكة.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل