المربع نت – تعتبر المبيعات المقياس والمعيار الأول الذي يعتمد عليه الخبراء للحكم على مدى نجاح وشهرة سيارة معينة، وبدون شك هناك العديد من العوامل المهمة التي تتدخل في ارتفاع مبيعات سيارة ما مقارنة بأخرى ، كالتصميم والاداء وجودة التصنيع والامان وغيرها ،لكن هناك عامل أخر تجهله معظم الشركات وأيضا قراء ومتابعي عالم السيارات وهو عامل الاشهار. في هذا المقال سنتطرق باذن الله الى الطريقة التي يؤثر بها هذا العامل في مبيعات سيارة ما ومدى أهميته.

دعونا نبتعد قليلا عن ميدان السيارات لنعطي مثالا بشركة جعلت من الاشهار أحد اكبر مفاتيح نجاحها واستغلته لتصبح الشركة الأولى من حيث مبيعات الهواتف والاجهزة الذكية، وهي العملاق الكوري سامسونج ، فكما نرى فنجاح سلسلة الهواتف الذكية المشهوة جلاكسي اس ناتج أولا عن التصميم والمواصفات التي تأتي بها وهذا امر لايمكن ان ننكره ،ولكن لعب الاشهار أيضا دورا مهما في نجاحه حسب ماجاء في تصريحات الشركة والتي قامت باستعراض جميع مميزات هذه الهواتف في سلسلة طويلة من الفيديوهات والاعلانات الدعائية والتي ظهرت في العديد من قنوات التلفزة العالمية وكذلك في موقع اليوتيوب على الانترنت.

“مقال اليوم” كيف يؤثر نجاح الاشهار والدعاية في مبيعات السيارات؟

واذ أردنا ان نسقط هذه الوضعية على عالم السيارات نجد أن أغلبها أو بالاحرى جميعها لاتهتم بهذا العامل، لاننا نرى اشهار او مقطع دعائي لسيارة ما بشكل نادر سواء على التلفاز او الانترنيت وان حصل ذلك فالمشكلة هي اننا لانلتمس فيه الحرفية و الابداع بل نجد أغلبها متشابهة فيما بينها.

عزيزي القارئ يجب أن تعلم ان بدون اشهار للسيارات ومنتجات شركة ما فان هذه الاخيرة تحصر استهدافها بهذه الخطوة في فئة متابعي اخبار وجديد عالم السيارات ، فماذا اذن عن الفئات الاخرى والتي تشكل أضعاف الفئة الأولى ؟

أعتقد انه حان الوقت كي تعيد شركات صناعة السيارات الكبرى والطموحة الى جذب المزيد من العملاء النظر في سياسات الاشهار والترويج الخاصة بهم لكي تكتشف الطريقة التي ستجعل من هذا العامل مفتاحا من مفاتيح نجاحها في المستقبل.

IMG_7687

IMG_7734

IMG_7701

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل