المربع نت – وضحت أوروبا منذ أعوام أنها جادة جداً حيال استراتيجية خفض الانبعاثات الكربونية الصادرة عن مصانعها وطرقها والتحول لقارة محايدة كربونياً بالكامل بحلول 2050، ويبدو أن خطة مناخية جديدة قد يتم الإعلان عنها الشهر القادم لقتل محركات البنزين والديزل في موعد أقرب مما توقعنا.

الخطة ليست نهائية بعد، ولكن إحدى بنودها تستهدف خفض الانبعاثات الكربونية بـ 60% بحلول 2030، مقارنة بالهدف الأصلي بـ 40%، والأبرز من ذلك أن الخطة تمهد لإزالة الانبعاثات الكربونية بشكل كامل 100% بحلول 2035، ما يعني حظر جميع محركات البنزين والديزل.

أوروبا تريد حظر سيارات البنزين والديزل بموعد أقرب من المتوقع

في حالة الموافقة على المقترح، سيتم إجبار صانعات السيارات على التعجيل بخططهم الكهربائية في الأعوام القادمة، ولكن انتقد البعض هذا الاقتراح لكون القارة غير مجهزة للتحول إلى الكهرباء بشكل حصري خلال 14 عام فقط، خاصة من ناحية البنية التحتية.

كما أن شركات السيارات نفسها قد لا تكون جاهزة لخطوة كهذه في واحدة من أهم الأسواق العالمية للسيارات، وقد يتم أخذ كل هذه العوامل في الحسبان عند مناقشة القرار هذا الأسبوع في البرلمان الأوروبي.. لننتظر ونرى.

أوروبا تريد حظر سيارات البنزين والديزل بموعد أقرب من المتوقع 7 أوروبا تريد حظر سيارات البنزين والديزل بموعد أقرب من المتوقع 8 أوروبا تريد حظر سيارات البنزين والديزل بموعد أقرب من المتوقع 9

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل