دودج تطور سيارة كهربائية أسرع من تشالنجر ديمون! 7

المربع نت – كانت شركة فيات كرايسلر بطيئة في التحول نحو الكهرباء، لكن ذلك تغير بعد أن تكونت مجموعة ستيلانتيس، ووفقاً للمطلعين، فإن هُناك ما لا يقل عن ست سيارات كهربائية وواحدة هجينة قادمة قريباً من العلامات التجارية التابعة للمجموعة، ونستعرض اليوم واحدة من أبرزها.

يُشير التقرير إلى أن أحد هذه الطرازات هو سيارة كهربائية عالية الأداء تابعة لدودج ستكون الأسرع في تاريخها، حيث ستكون أسرع من تشالنجر SRT ديمون بمحرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر بقوة 840 حصان و1,042 نيوتن.متر من عزم الدوران لتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 2.3 ثانية، ويُمكنها قطع مسافة الربع ميل في 9.65 ثانية.

دودج تطور سيارة كهربائية أسرع من تشالنجر ديمون! 8

دودج تطور سيارة كهربائية أسرع من تشالنجر ديمون! 9

سيأتي الطراز الكهربائي الجديد لمُنافسة تيسلا موديل S بلايد التي تم تدشينها مؤخراً، وهي أسرع سيارة إنتاجية اليوم، حيث تتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 1.99 ثانية، وتقطع مسافة الربع ميل في 9.23 ثانية، ويُشير التقرير إلى أن دودج تتطلع إلى استعادة ريادتها بالكشف عن سيارة كهربائية، لكن لا يوجد شيء رسمي حتى الآن.

لم تُعلن ستيلانتيس بعد عن طرازاتها الكهربائية الأخرى، لكن يُعتقد أن إحداها ستكون من جيب، وهو أمر منطقي حيث أشار التقرير إلى أن جيب ترغب في أن تكون العلامة التجارية الأكثر صداقة للبيئة لسيارات الاس يو في على الكوكب، كما كشف العرض التقديمي من فيات كرايسلر في 2018 أن جيب سيكون لديها أربعة سيارات كهربائية وعشرة هجينة بالقابس بحلول 2022.

وفي الختام، يبدو أن الشركة كانت طموحة في هذه التوقعات، إلا أنها تُقدم حالياً نسخة هجينة بالقابس من جراند شيروكي، كما تتوفر جيب رانجلر 4xe والتي أصبحت مؤخراً أكثر السيارات الهجينة مبيعاً في الولايات المتحدة.

دودج تطور سيارة كهربائية أسرع من تشالنجر ديمون! 10

دودج تطور سيارة كهربائية أسرع من تشالنجر ديمون! 11

2018 Dodge Challenger SRT Demon

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

دودج تشالنجر 2018

قبل يوم
106,000 ريال سعودي
الرياض

للبيع دودج تشالنجر 2013

قبل 6 أيام
45,000 ريال سعودي
الرياض

دوج تشالنجر SRT2010 في القطيف بسعر 50 ألف ريال سعودي

قبل أسبوعين
50,000 ريال سعودي
القطيف

دودج تشالنجر 2016 في أبهــــا

قبل 3 أسابيع
غير محدد
أبهــــا

مقالات ذات علاقة