تيسلا ستلغي جميع الرادارات من سياراتها، لماذا؟ 5

المربع نت – أعلنت تيسلا عن إزالة الرادارات من سيارات موديل 3 وموديل Y الجديدة والتركيز بشكل حصري على الكاميرات والموجات فوق الصوتية بداية من مايو 2021 الجاري.

وستكون هذه أول سيارات تيسلا على الإطلاق تعتمد على الكاميرات والموجات فوق الصوتية بشكل حصري لدعم نظام الأوتوبايلوت وتقنيات مساعدة السائق الأخرى مثل تغيير حارة الطريق، وحتى أنظمة التوجيه الذاتي الكامل القادمة.

تيسلا ستلغي جميع الرادارات من سياراتها، لماذا؟ 6

ويُذكر أن معظم صانعات السيارات تعتمد على الرادارات لمساعدة السيارة على رؤية الأجسام في السرعات المرتفعة، خاصة في ظروف الطقس السيئة، ولكن إيلون ماسك عبر دائماً عن امتعاضه وكراهيته للاستخدام المكثف للرادارات والمستشعرات “غير الضرورية” في السيارات، مفضلاً التركيز على الكاميرات.

ولكن اعترف ماسك أن التحول للكاميرات لن يكون سهلاً، مع تعطيل بعض خصائص نظام الأوتوبايلوت مؤقتاً، وعلى سبيل وضع حد أقصى على التوجيه الذاتي عند 100 كلم\س تقريباً.

وقد قررت تيسلا بدء التجربة بموديلات 3 وY الأكثر رواجاً للعلامة مع التخلي عن الرادارات في باقي موديلات الشركة لاحقاً بعد الانتهاء من جميع التفاصيل التقنية اللازمة لتشغيل جميع أنظمة السيارة بشكل سلس وفعال.

تيسلا ستلغي جميع الرادارات من سياراتها، لماذا؟ 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل 9 ساعات
39,000 ريال سعودي
جدة

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 18 ساعة
116,000 ريال سعودي
الرياض

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 18 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة