صانعوا السيارات يستخدمون هذه السيارات المزيفة لاختبار أنظمة السلامة 7

المربع نت – تُصبح أنظمة السلامة أكثر تطوراً يوماً بعد يوم، حيث ساعدت على تقليل الحوادث وحفظ الأمن على الطريق، وبالرغم من أنها ناجحة نظرياً على الحفاظ على الرُكاب والسيارة في مأمن من الأذى، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى الاختبار.

لهذا السبب، طور مصنعي السيارات سيارات مزيفة لأغراض الاختبار لتحل محل السيارات الحقيقية، وواحدة من هذه السيارات هي GST، والتي حصلت على إصدار جديد وهو GST120.

صانعوا السيارات يستخدمون هذه السيارات المزيفة لاختبار أنظمة السلامة 8

صانعوا السيارات يستخدمون هذه السيارات المزيفة لاختبار أنظمة السلامة 9

تتكون سيارة GST من مركبة وهمية تُسمى Soft Car 360، والتي تقع فوق منصة يتم تشغيلها عن بُعد، والجدير بالذكر أن كلاً من Euro NCAP وNHTSA يستخدمون سيارات GST المزيفة لاختبار أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

يأتي الإصدار الجديد GST120 بسرعة قصوى تبلغ 120 كم/س مقارنة بـ 100 كم/س في الإصدار السابق، مع بطارية بسعة أكبر لتكفي فترة اختبار أطول، بالإضافة إلى مكابح مانعة للانغلاق لاختبار مكابح الطوارئ في مختلف السيناريوهات.

يُذكر أن الإصدار الجديد يحتفظ بجميع مزايا سيارات GST، مثل إمكانية إعادة بنائها في أقل من ثمانية دقائق، لكنها تأتي بمجموعة محسنة من البرمجيات وفقاً للدكتور أندرو بيك، رئيس قسم اختبارات المسار في AB Dynamics.

وفي الختام، يُمكنك مشاهدة عملية اختبار أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في الفيديو بالأسفل، بالإضافة إلى مقارنة سريعة بين GST100 وGST120 الجديدة.

صانعوا السيارات يستخدمون هذه السيارات المزيفة لاختبار أنظمة السلامة 10

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل 28 دقيقة
39,000 ريال سعودي
جدة

بورش باناميرا 2013 في الرياض

قبل 28 دقيقة
غير محدد
الرياض

بورش ماكان S موديل 2015

قبل 30 دقيقة
غير محدد
الرياض

بورش باناميرا 2014 في جدة

قبل 36 دقيقة
غير محدد
جدة

مقالات ذات علاقة