هواوي ستطلق سيارة سيدان فاخرة تعتمد على نظام تشغيلها الخاص

[printfriendly]
A A A
10 أبريل، 2021 منذ 4 أسابيع, 1 يوم

المربع نت – تماماً مثل آبل وشاومي، فإن هواوي تعمل أيضاً على سيارة كهربائية، وقد أصبح الأمر أقرب مما نتوقع، حيث يُؤكد إعلان تشويقي للشركة على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية “ويبو” أنه سيتم الإعلان عنها في 17 أبريل الجاري.

يُذكر أنه تم إنشاء السيارة بالفعل وقد يتم إطلاقها تحت علامة هواوي التُجارية على الرغم من أن هذا غير مرجح إلى حد ما، حيث تم تطويرها ضمن شراكة مع اركفوكس وهي شركة فرعية مملوكة لمجموعة بايك الصينية العملاقة.

سيُطلق على السيارة اسم اركفوكس الفا اس HBT، في حين أن “HBT” في الاسم هي اختصارات لـ “Huawei Bluepark Together”، وستستند على البرامج والخدمات التي طورتها هواوي، حيث سيتم تشغيل كُل شيء بنظام هارموني OS، وهو نظام التشغيل الذي طورته هواوي كبديل لنظام أندرويد، حيث طورته ليشمل المزيد من المنتجات بدلاً من الهواتف الذكية فقط.

ستُوفر أول سيارة من هواوي تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثالث، وستتضمن اتصال 5G، حيث أن الشركة الصينية رائدة في هذا القطاع، وانطلاقاً من الإعلان التشويقي الذي تم طرحه هذه الاسبوع، فستكون السيارة سيدان، ويزعم مسؤولو الشركة أنها ستكون سيارة فاخرة كهربائية بالكامل.

وفي الختام، يبقى أن نرى ما إذا كانت طموحات هواوي في مجال السيارات تستهدف أسواقاً أخرى بالإضافة للسوق الصيني، لكننا نتوقع ألا يحدث الإطلاق الدولي للسيارة في وقت قريب، ومع ذلك، سنتعرف على تفاصيلها كاملة الأسبوع المقبل عند تدشينها في الصين.

BNR

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

single.php
للأعلى
23