نصائح هامة للحفاظ على إطارات سيارتك في الصيف 15

المربع نت – مع ارتفاع درجات الحرارة بشدة في هذه الفترة من العام تتأثر أجزاء السيارة الحيوية بالسلب، وتعتبر الإطارات من أكثر الأجزاء عرضة للتأثر بالعوامل الخارجية ودرجات الحرارة المرتفعة.

نصائح هامة للحفاظ على إطارات سيارتك في الصيف 16

نصائح هامة للحفاظ على إطارات سيارتك في الصيف 17

لذا يجب العناية بالإطارات وفحصها بشكل منتظم للحفاظ عليها من التلف والإنفجار أثناء القيادة، واليوم نقدم لكم عدد من النصائح لحماية الإطارات في الأجواء الحارة، وهي كما يلي.

فحص الإطارات

نصائح هامة للحفاظ على إطارات سيارتك في الصيف 18

المداومة على الفحص المنتظم لإطارات السيارة الأربعة بالإضافة إلى الإطار الاحتياطي، حيث يمكن من خلال هذا الإجراء اكتشاف أي أضرار أو تمزق بالإطار أو برزو الأسلاك الداعمة.

ضبط ضغط الإطارات

نصائح هامة للحفاظ على إطارات سيارتك في الصيف 19

يجب ضبط ضغط الإطارات مرة كل أسبوعين على الأقل في فصل الصيف، لأن انخفاض ضغط الإطارات يزيد من احتكاك الإطار بالأرض مما يسبب سرعة تلفه، ويزيد من مسافة الكبح، كما أن ارتفاع الضغط يسبب انبعاجات بالإطار، وقد يسبب انفجاره.

فحص اتزان الإطارات

نصائح هامة للحفاظ على إطارات سيارتك في الصيف 20

يجب فحص اتزان الإطارات (الترصيص) عند الإحساس باهتزازات للسيارة أثناء السير، حيث أن الحفاظ على توازن الإطارات يساهم في إطالة عمرها الافتراضي.

الحمولة الزائدة

نصائح هامة للحفاظ على إطارات سيارتك في الصيف 21

تحميل السيارة بأوزان زائدة يتسبب في الضغط على الإطارات مما يزيد من الاحتكاك بالطريق وارتفاع الحرارة الناجمة عن الاحتكاك، وهو ما قد يؤدي إلى إنفجار الإطار، فضلًا عن ضعف قدرة المكابح واستهلاك أكبر للوقود.

مجموعة التعليق

نصائح هامة للحفاظ على إطارات سيارتك في الصيف 22

في حال ملاحظة انحراف السيارة أثناء القيادة، فإنه يجب فحص ميزانية العجلات، لأن ذلك يؤثر على سلامة أدوات التعليق وخلل ميزانيتها، ما يؤثر على كفاءة الإطارات.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة