المربع نت – تعمل لوسيد موتورز المدعومة من الصندوق السيادي السعودي على تطوير SUV كهربائية فاخرة باسم “جرافيتي”، مع خطط بطرحها خلال 2023 بعد عام من انطلاق موديل إير سيدان، ونستعرض لكم أهم المعلومات المتوافرة عن الـ SUV الجديدة ومواصفات الأداء المتوقعة.

التصميم 

كل ما نعرفه عن لوسيد جرافيتي SUV الفاخرة

كل ما نعرفه عن لوسيد جرافيتي SUV الفاخرة 15

نعلم من الصور التشويقية والتسريبات السابقة أن جرافيتي ستشارك معظم ملامح تصميمها من موديل إير سيدان، مثل المصابيح الخلفية النحيفة المحيطة بالأركان وتصميم المقدمة والشكل الانسيابي للجسد، ولكن سيزداد حجم السيارة بطبيعة الحال لدعم 7 ركاب في الداخلية.

الأداء

ستشارك جرافيتي SUV المنصة مع موديل إير، مع مشاركة المحركات الكهربائية كذلك بقوة تتراوح بين 480 و1080 حصان، ما سيضعها في منافسة مباشرة مع أسرع وأقوى سيارات الـ SUV في الساحة.

الفئة الأعلى في مجال جرافيتي ستتسارع من الصفر إلى 100 كلم\س في حوالي 3 ثواني فقط، مع نظام دفع كلي ومدى 830 كيلومتر لكل شحنة بحد أقصى.

كل ما نعرفه عن لوسيد جرافيتي SUV الفاخرة 16

الداخلية الفاخرة

لوسيد إير تتمتع بداخلية بديعة تدمج بين الفخامة والتطور التقني بشكل متقن، وستبني جرافيتي على هذا.. ومن المتوقع مشاركة شاشة موديل إير العملاقة قياس 34 إنش والتخلي عن الأزرار التقليدية، مع سقف زجاجي واسع و32 مستشعر للكاميرات والرادارات لدعم القيادة النصف ذاتية.

السعر 

لا توجد تأكيدات رسمية على الأسعار حالياً ولكن من المتوقع أن تكون جرافيتي أغلى بقليل من إير، والتي ستبدأ من 70,000 دولار (262,000 ريال) وتصل إلى 131,500 دولار (493,000 ريال) للفئة الأفخم.

كل ما نعرفه عن لوسيد جرافيتي SUV الفاخرة 17 كل ما نعرفه عن لوسيد جرافيتي SUV الفاخرة 18 كل ما نعرفه عن لوسيد جرافيتي SUV الفاخرة 19 كل ما نعرفه عن لوسيد جرافيتي SUV الفاخرة 20 كل ما نعرفه عن لوسيد جرافيتي SUV الفاخرة 21

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل