"بالصور" شاهد أغرب تصاميم السيارات في التاريخ 21

المربع نت – يسعى مصممو السيارات على مر السنين إلى ابتكار تصاميم جديدة بشكل مستمر، وذلك ضمن سعيهم نحو صنع السيارة المثالية، ولتلبية احتياجات المستهلكين، والمنافسة بقوة مع شركات السيارات الأخرى.

 وخلال عملية الابتكار والتطوير المستمرة كانت تظهر في بعض الأحيان طفرات غريبة جداً من تصاميم السيارات أثارت الكثير من الجدل، وخلال السطور التالية نستعرض لكم أغرب تصاميم السيارات عبر التاريخ. 

"بالصور" شاهد أغرب تصاميم السيارات في التاريخ 22

– ستاوت سكارب  

"بالصور" شاهد أغرب تصاميم السيارات في التاريخ 23

ظهرت في الثلاثينيات من القرن الماضي، وتتميز بواجهة أمامية صغيرة وقاعدة عجلات عريضة، لكنها لم تحظ بشهرة على نطاق واسع لتصميمها الغريب، وأنتج منها 12 فقط.

– بوغاتي 57  

"بالصور" شاهد أغرب تصاميم السيارات في التاريخ 24

تعتبر بوغاتي 57 من أغرب موديلات الشركة، وتتميز بمحركها الثنائي الحدبات وعجلاتها المكونة من تروس.

– نورمان تيمبس 

"بالصور" شاهد أغرب تصاميم السيارات في التاريخ 25

تعتبر من أكثر السيارات أناقة فى العالم، حيث أنها طويلة من الأمام و ليس لها أي أبواب، وقد سُميت باسم مصممها “تيمبس”، الذي احتاج 3 سنوات لإنتاجها.

– سيارة Le Sabre 

"بالصور" شاهد أغرب تصاميم السيارات في التاريخ 26

تأتي على شكل الطائرة، وتمتاز بالطول والتحدب من الأمام، وصُنفت ضمن أغرب 10 سيارات في العالم، وقامت جنرال موتورز بتصنيعها في خمسينيات القرن الماضي.

– بيل بي 50 

"بالصور" شاهد أغرب تصاميم السيارات في التاريخ 27

صنفت كأصغر سيارة في العالم في موسوعة جينيس العالمية، وتميزت بتصميمها الفريد بعجلاتها الثلاث وهيكلها المائل إلى شكل لعب الأطفال.

– فيراري 512 

"بالصور" شاهد أغرب تصاميم السيارات في التاريخ 28

صُممت الشركة هذا الموديل على شكل مركبة فضائية، وهي سيارة مدببة الشكل من الأمام والخلف على حد سواء، وتتميز بإطارات عالية بعض الشي.

– تاسكو 1948 

"بالصور" شاهد أغرب تصاميم السيارات في التاريخ 29

 استُلهم تصميمها من الطائرات، حيث اشتهرت بقمرة القيادة المغلقة، ويمكن للسائق والركاب رفع الألواح الزجاجية من فوقهم، كي يستطيعوا الخروج، وكانت العجلات الأربع مغطاة بالكامل.

–  كاديلاك سايكلون 

"بالصور" شاهد أغرب تصاميم السيارات في التاريخ 30

تعتبر واحدة من أغرب سيارات الخمسينيات التي صممها هارلي إيرل في عام 1959، تأتي على شكل المركبات الفضائية، وهي مزودة بسقف زجاجي على شكل فقاعة قابلة للفتح تسمح للسائق مجال للرؤية بزاوية 360 درجة.

– أمفيكار  

"بالصور" شاهد أغرب تصاميم السيارات في التاريخ 31

أُنتجت هذه السيارة في ألمانيا 1961 حتى 1967 وصنفت من أغرب السيارات، ليس فقط من حيث التصميم الخارجي، بل أيضاً الإمكانيات، حيث كانت تلك السيارة تمتلك قدرات تمكنها من القيادة على اليابسة إلى الإبحار في المياه بواسطة قوة المراوح المزدوجة وتحول عجلاتها الأمامية إلى عوامات تسمح للسيارة بالطفو. 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة