, المربع نت

المربع نت – اكتشف محققو الأمن والسلامة في الولايات المتحدة وجود 16 حادث تصادم و5 إصابات يعتقد أنها نتجت لخلل في نظام التحكم بناقل الحركة لموديلات الفئة السابعة وكانت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة NHTSA قد أجرت تحقيقات استمرت 8 أشهر وتناول قرابة 122 ألف سيارة من صنع BMW للسنوات الطرازية من 2002 إلى 2008

وكانت NHTSA قد بدأت تحقيقاتها في أغسطس 2011، ورفعته الآن إلى مستوى التحليل الهندسي، وهي الخطوة التي يمكن أن تسبق فرض عملية استدعاء على الشركة.

, المربع نت

ويتناول التحقيق السيارات المجهزة بزر خاص للتحكم بالناقل إلكترونيا، وتشير الشكاوي التي بلغ عددها 50 إلى أن الضغط على الزر قد يوحي بأن السيارة على وضع «الركن» Park عندما تكون فعليا على وضع «المحايدة» Neutral.

وقالت NHTSA على موقعها الإلكتروني بأن هذه المشكلة يمكن أن تؤدي إلى تدحرج السيارة بعيدا عن مالكها بعد ترجله منها لتصطدم بأي عائق يواجهها.

, المربع نت

وادعى أحد الشاكين بأنه سيارته وهي 745Li موديل 2002 تدحرجت لوحدها بعد أن ركنها في موقف أمام حضانة للأطفال نحو 40 ياردة (36 مترا) قبل اصطدامها بحاجز في الموقف. وحدثت هذه المشكلة في 29 مارس 2010 ولم ينجم عنها أي إصابات.

وفي شكوى أخرى، ادعى مالك لـ750 موديل 2006 بأن سيارته كان يفترض أن تتحول تلقائيا إلى وضع «الركن» عند الضغط على مفتاح تشغيل وإيقاف المحرك، وبدلا من ذلك وبعد أن غادرها تدحرجت قرابة 100 قدم (30 متر) واصطدمت بعمود إضاءة، وجرى الحادث في 21 فبراير 2007 ولم تنجم عنه إصابات، وقال المالك بأنه لم يشغل نظام الفرملة المركزية، وأن الوكيل أخبره بعدم قدرته على تحليل الخلل.

وقالت NHTSA بأنها رفعت مستوى التحقيق إلى التحليل الهندسي لتقييم العواقب المحتملة من الخلل المحتمل.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً