شركة تويوتا اليابانية تنال لقب السيارة الأعلى قيمة في العالم للعام الثاني على التوالي 3

المربع نت – نالت تويوتا مجدداً وللمرة الثانية على التوالي لقب السيارة الأعلى قيمة في العالم 2014، وفي الترتيب الثاني جاءت بي أم دبليو، بينما فورد حققت نجاحاً كبيراً بتجاوزها كلاً من فولكس فاجن ونيسان في ترتيب الخمس الأفضل على العالم.

اللقب الذي يصدر من مركز أبحاث ميلوارد براون السوقية، والذي يحمل اسم “BrandZ Top 100 Most Valuable Global Brands” قدر أن القيمة الحالية للعلامة التجارية تويوتا في العالم ارتفعت في 2014 لتصل إلي 29.6  مليار دولار بزيادة 21  في المئة.

شركة تويوتا اليابانية تنال لقب السيارة الأعلى قيمة في العالم للعام الثاني على التوالي 4

وحسب المركز فأن العلامة التجارية حققت نجاحات مبهرة العام الماضي وهذا العام برفع قيمة سيارتها مع الاحتفاظ بالأسعار في نفس المدي ما اضاف المزيد من القيمة التنافسية لمنتجات الشركة وأدي لزيادة الطلب بهذه النسبة المذهلة.

بالنسبة لفورد، فقد أظهرت هي الأخرى زيادة جيدة جداً في قيمة العلامة التجارية، قدرها 56  في المئة عند ترجمتها للنقود تكون الزيادة  11.8 مليار دولار أمريكي زيادة عن عام 2013.

ويرجع مركز الدراسات هذا النجاح في زيادة قيمة المركبات من فورد كونها تركز على كل ما يهم المستهلك بصورة أكثر استقلاليه، ودعم خلايا الوقود في الفترة الماضية، والتركيز على أنظمة المعلومات والترفيه الأكثر أهمية للمستهلك.

المرتبة الثانية كانت من نصيب بي ام دبليو التي زادت القيمة المضافة لها بحوالي 7 في المائة، بالنسبة لمرسيدس بنز زادت القيمة المضافة لها بـ 20  في المئة بمبلغ 21.5 مليار دولار.

الوحيدة من ضمن القائمة التي شهدت انخفاض في القيمة المقدمة من الشركة لعملائها كانت فولكس فاجن، والتي شهدت انخفاض في قيمة الجودة المقدمة بنسبة 4 في المائة.

2014-BrandZ-Top-100-cars-chart[4]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة