انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشف العميد علي الدبيخي المدير العام للمرور في منطقة الرياض أن إدارته سجلت عدداً من المخالفات على منسوبيها وشدد على أنها سترصد أية مخالفة على منسوبي وقائدي مركبات الدوريات المرورية في حال مخالفتهم لنظام المرور من دون مبرر. وأوضح أن ذلك يتم بأن يحرر رجل المرور مخالفة لنفسه أو توجيه أحد زملائه بالقرب منه بتحرير مخالفة ضده.
وذكر الدبيخي لـالحياة، أنه تم رصد عدد من المخالفات لرجال المرور في منطقة الرياض خلال الفترة السابقة. ويُرفع تقرير عن المخالفة التي حررت له إلى قسم المتابعة في الإدارة العامة للمرور للتحقيق معه حيالها، ويعاقب بحسب الأنظمة المتبعة.
وأشار إلى أن العقوبات تختلف من مخالفة إلى أخرى. وتصل إلى المحاكمة العسكرية، إضافة إلى التوقيف، والخصم من الراتب الشهري، أو النقل التأديبي، وبحسب ما تراه اللجنة المختصة من الإدارة العامة للمرور وقسم المتابعة. وأضاف أن جميع المخالفات التي تطبق على المواطنين والمقيمين تطبق على رجل المرور في حال مخالفته، وتكون مشددة أحياناً.
وكشف العميد الدبيخي أن رصد المخالفات يتم من خلال المتابعة الميدانية لدوريات المرور، أو من طريق الكاميرات والمراقبة المستمرة على مدار الساعة للشوارع، وفي كثير من الأحيان ترصد كاميرات المراقبة مخالفات على رجال المرور.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل