فورد توضح سبب تخليها عن السيدان في معظم الأسواق العالمية 11

المربع نت – منذ عامين، اتخذت فورد قراراً بوقف موديلات السيدان في معظم الأسواق العالمية، مثل فييستا وفوكس وفيوجن وتوروس، ومنذ ذلك الحين وقد تساءل البعض عن مدى صحة هذا القرار خاصة مع استمرار منافسيها مثل تويوتا وهوندا وهيونداي في الاستثمار في الفئة والتمسك بها.

وقد أجاب نائب رئيس فورد، كومار جالهورتا، على استفسارات تخلي الشركة عن السيدان في مقابلة صحفية أخيرة، موضحاً: “الفكرة ليست فقط في تراجع مبيعات فئة السيدان لفترة طويلة جداً مع تسارع هذا التراجع في الأعوام الأخيرة بشكل خاص؛ علينا أيضاً الأخذ في الاعتبار أن صناعة السيارات تستهلك الكثير من الموارد في جميع خطواتها، من بداية التطوير إلى عملية إنتاج المصنع وتوريد القطع والأدوات، كل هذا يكلف مليارات الدولارات”.

فورد توضح سبب تخليها عن السيدان في معظم الأسواق العالمية 12

فورد توضح سبب تخليها عن السيدان في معظم الأسواق العالمية 13

وأردف جالهورتا: “السؤال إذن في ظل بيئة تراجع السيدان ومواردنا المحدودة بطبعها، هل نقوم بالاستثمار في فئة تتراجع حظوظها باستمرار أم في فئة متوسعة؟”.

فورد قررت التركيز إذن على فئة السيارات الكهربائية والـ SUV لاعتقادها الراسخ أن المستقبل مركز عليهم، وأبرز الموديلات الجديدة للشركة تحت التوجه الاستثماري الجديد هي ماخ اي الكهربائية وفورد برونكو وبرونكو سبورت، وهي كلها موديلات سجلت عدداً كبيراً من الحجوزات المبكرة، ما يدل على نجاح متوقع لها.

فورد توضح سبب تخليها عن السيدان في معظم الأسواق العالمية 14  فورد توضح سبب تخليها عن السيدان في معظم الأسواق العالمية 15 فورد توضح سبب تخليها عن السيدان في معظم الأسواق العالمية 16

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

كيا كادينزا 2019 في القريات

قبل 14 ساعة
غير محدد
القريات

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 14 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة