سائق في أبوظبي يرتكب مخالفات بـ 1.4 مليون درهم وآخر بـ 1.2 مليون! 7

المربع نت – كشف العميد سالم عبدالله الظاهري، نائب مدير مديرية المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، عن عدد من المخالفات المرورية الضخمة لبعض السائقين في الإمارة.

سائق في أبوظبي يرتكب مخالفات بـ 1.4 مليون درهم وآخر بـ 1.2 مليون! 8
ووفقاً لما صرح به العميد الظاهري لصحيفة “البيان” الإماراتية، فإن بعض السائقين ارتكبوا مخالفات تجاوز إجمالي قيمتها مليون درهم، مشيراً إلى تسجيل أحد السائقين مخالفات بقيمة مليون و400 ألف درهم، وآخر مخالفات بقيمة مليون و200 ألف درهم.

سائق في أبوظبي يرتكب مخالفات بـ 1.4 مليون درهم وآخر بـ 1.2 مليون! 9

وأوضح الظاهري أنه قبل صدور القانون رقم 5 لسنة 2020 بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي لم يكن يسمح بحجز المركبة حتى وإن تجاوزت قيمة المخالفات المسجلة عليها المليون درهم، إلا في حالة واحدة فقط وهي انتهاء فترة تجديد المركبة.

وذكر نائب مدير مديرية مرور أبوظبي أنه مع صدور القانون الجديد أصبح بإمكان مرور أبوظبي حجز المركبة عند تجاوز المخالفات المرورية المسجلة عليها، حاجز الـ7 آلاف درهم.

وأكد العميد الظاهري أن الهدف من تحديد هذا السقف هو مساعدة السائق مرتكب هذه المخالفة على ألا تتراكم عليه المخالفات.

سائق في أبوظبي يرتكب مخالفات بـ 1.4 مليون درهم وآخر بـ 1.2 مليون! 10
الجدير بالذكر فإن هذه التصريحات جاءت خلال محاضرة عن بُعد بعنوان «درب السلامة» نظمها مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي، استعرض خلالها الظاهري المخاطر المترتبة على ارتكاب المخالفات المرورية وعدم الالتزام بالقوانين المنظمة لحركة السير والمرور.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة