توجيه بمنع دخول واردات 16 شركة سيارات إلى المملكة 7

المربع نت – وجهّت الهيئة العامة للموانىء بمنع دخول واردات موديلات 16 شركة سيارات لفترة مؤقتة، بسبب عدم التزامهم بتقديم خطتهم لتوريد السيارات لوزارة التجارة.

توجيه بمنع دخول واردات 16 شركة سيارات إلى المملكة 8

توجيه بمنع دخول واردات 16 شركة سيارات إلى المملكة 9

وجاء هذا التوجيه من نائب رئيس الهيئة العامة للموانئ للسياسات والتشريعات “عبد الرحمن بن عبد الله الغامدي” إلى جميع موانئ المملكة والوكلاء البحريين والشركات المشغلة للموانئ؛ بناءً على خطاب الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة التي طلبت منع دخول منتجات هذه الشركات إلى حين تقديم هذه الشركات خطة توريدها لعام 2020، وبحد أقصى نهاية العام الحالي.

حيث تنص المواصفة القياسية السعودية رقم (2864) الخاصة بالمعيار السعودي لاقتصاد الوقود Saudi CAFE للسيارات الخفيفة المضافة إلى المملكة العربية السعودية، على ضرورة تقديم الشركات المصنعة للسيارات خطتهم لتوريد السيارات لكل دورة تطبيق قادمة إلى وزارة التجارة، وذلك قبل 3 أشهر على الأقل من الدورة باستعمال البرنامج الالكتروني الخاص بمعيار متوسط اقتصاد الوقود للشركات في المملكة.

وأشارت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس أنه في حال عدم تقديم الشركات المصنعة للسيارات خطة التوريد خلال الإطار الزمني المسموح به، لن يُسمح لهذه الشركات تقديم خطة التوريد للمراجعة والموافقة عليها من جانب وزارة التجارة، وسوف تكون الشركة المصنعة مسؤولة عن أي تأخير يحدث في نشاطاتها التجارية داخل المملكة.

توجيه بمنع دخول واردات 16 شركة سيارات إلى المملكة 10

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة